مراحل نمو الطفل
امومة
ما هي مراحل النمو التي يمر بها الطفل؟
البواسير بعد الولادة
امومة
ما لا تعريفنه عن البواسير بعد الولادة

هذه دلائل نقص الكالسيوم في جسم طفلك

الخميس، 07 يوليو 2016
اعراض نقص الكالسيوم عند الاطفال

تعد ظاهرة نقص الكالسيوم عند الاطفال من الأمور الشائعة جداً والمنتشرة بين الرضع على وجه خاص، وعلى الرغم من ان هذا الموضوع لا يمكن التغلب عليه الا من خلال تغيير النظام الغذائي للطفل، لا سيما وان اهمال علاجه قد يؤدي الى مضاعفات خطيرة عنده، لا سيما وان الكالسيوم هو من الاملاح المعدنية الضرورية جداً لنمو العضلات والقلب والجهاز العصبي وخاصة عند الاطفال الرضع، ويعمل على نمو الاسنان والعظام وتطويرها، وعلى زيادة وزن الطفل .فاذا كنت تريدين معرفة اذا كان طفلك يعاني من نقص الكالسيوم ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة حيث سنقدم لك اعراض نقص الكالسيوم عند الاطفال.

اكتشفوا كلّ اعراض نقص الكالسيوم

اعراض نقص الكالسيوم عند الاطفال

يحتاج الطفل الى ما لا يقل عن 8.8 ملغ /ديسيلتر من الكالسيوم يومياً، الا ان هذا الأمر قد لا يكون موجوداً عند عدد منهم نتيجة امور عديد لعل ابرزها نقص المغنيسيوم فرط فوسفور الدم والاسهال الحاد. ومن هنا فان نقص الكالسيوم عند الاطفال قد يؤدي الى الكثير من الاعراض منها الخداج والشعور بالتنميل في أصابع اليدين والقدمين وحول الفم اضافة الى تقلّص عفوي للعضلات الذي يؤدي إلى انكماش طفيف في اليدين والقدمين وعضلات الوجه أو تشنّج  وأوجاع العضلات، والتهاب في المفاصل.

كما يؤدي نقص الكالسيوم عند الاطفال الى بطء النبض وعدم انتظام ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، أو خفقان في القلب ومشاكل في الاسنان، إضافة الى سرعة الانفعال والارق والهزات ، ما يؤدي الى انقطاع النفس عند الاطفال .

تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم

وقد يشهد ايضاً الطفل تصرفات عصبية، إضافة الى تهيجات وتغيرات في القدرة العقلية. ومن هنا يجب على الام وعندما تشعر باي من هذه العوارض الاتجاه فوراً الى عرض الطفل على الطبيب في أسرع وقت ممكن لتقديم العلاج المناسب له.