علاج الام الظهر للحامل
امومة
نصائح لتتخلصي من آلام الظهر أثناء الحمل
غسل ملابس الرضيع
امومة
اتبعي هذه النصائح لغسل ثياب رضيعك

هذه هي الاغراض التي يحتاجها المولود الجديد

الأربعاء، 13 يوليو 2016
اغراض البيبي حديث الولادة

مما لا شك فيه أن اغراض البيبي حديث الولادة هي من أكثر الأمور التي تحتاج الى عناية الأم ووقتها، كونها يجب ان تكون جميعها مؤمنة للطفل الجديد قبل وصوله الى المنزل، ومن هنا فان الكثير من السيدات تبدأ بالتحضيرات اعتباراً من الفصل الثاني للحمل استعداداً لوصول الطفل. فاذا كنت لا تعلمي ما هي اغراض البيبي حديث الولادة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

لوازم الطفل التي يجب تأمينها قبل الولادة!

 

اغراض البيبي حديث الولادة

 

على الرغم من ان الطفل يحتاج الى الكثير من الأمور عند الولادة، الا انها قد لا تكون جميعها ضرورية، بل هناك بعضها التي لا يمكن الاستغناء عنها فور الولادة، في حين ان هناك أموراً أخرى قد يكون من الممكن شراؤها بعد فترة، ومن هنا سنقسم لك هذه الأمور وفق اهميتها:

 

الأمور المهمة

 

تعد الملابس  سواء اكانت الداخلية او الخارجية من اكثر الأمور اهمية للطفل ومن أول الأمور التي يجب التركيز على شرائها، مع ضرورة الانتباه في هذا الاطار الى الفترة الزمنية التي يجب أن يولد بها الطفل سواء في الصيف أو في الشتاء، ومن هنا يجب اختيار الملابس التي تلائم هذا الفصل. وينصح في هذا الاطار بعدم الاكثار من الملابس لأن الطفل سينمو بصورة سريعة ما يؤدي الى تلفها، وبالتالي فان 10 قطع قد تفي بالغرض. هذا اضافة الى البافتات وقبعات الرأس والشرابات، والجاكيتات الصوف لا سيما اذا ما ولد الطفل في فصل الشتاء، بحيث يجب العمل على تدفئته.

 

هذا من ناحية الثياب، أما من ناحية الاغراض التي يحتاجها، فيجب شراء سرير للطفل شرط ان يكون له جوانب ويمكن رفع أو خفض ارتفاعه أو يمكن خفض أو رفع مرتبته لكى يلائم طفلك عندما يكبر، إضافة الى ربة أطفال، وكرسي للسيارة فهو يعد من الأمور الضرورية لأمان الطفل في السيارة.

 

كيف تتحضرين لاستقبال مولودك الجديد؟

 

وللحمام يحتاج الطفل الى بانيو بلاستيك صغير، اضافة الى بشكير للحمام، ويفضل  ان يكون ذات غطاء الرأس تكون مفيدة مع عدد من الفوط الصغيرة للحمام او لتنظيف فم الطفل إذا خرج من فمه بعض اللبن. كما يجب ان تحضر الام عدداً من الأمور المنظفة للطفل، كادوية التظهير للذكرة والفوط المعطرة لتنظيف الطفل عند تغيير الحفاض.