ربط البطن بعد الولادة
امومة
كيف تتعاملين مع التغيرات التي تطرأ على جسمك بعد الولاد...
طعام الطفل في الشهر الرابع
امومة
تعرفي على قائمة مأكولات طفلك في الشهر الرابع

هكذا تحمين طفلك من لعبة البوكيمون غو

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
طرق الحفاظ على سلامة الاطفال من لعبة بوكيمون غو

تحولت لعبة البوكيون غو واحدة من أكثر التطبيقات شيوعاً في العالم نظراً لكثرة المشاكل التي سببتها في ارجاء العالم كافة. وتقوم أسس هذه اللعبة على اصطياد ما يعرف بالبوكيمونات الافتراضية في مواقع يحددها التطبيق عبر خرائط وأماكن حقيقية باستخدام تقنية جي بي أس. ومن هنا تطرح الكثير من الأمهات سؤالاً مهماً حول طرق الحفاظ على سلامة الاطفال من لعبة البوكيمون غو وهذا ما سيكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

 

تعرفي بالصور الى نجوم ادمنوا لعبة البوكيمون غو

 

طرق الحفاظ على سلامة الاطفال من لعبة بوكيمون غو

 

قبل البحث في طرق الحفاظ على سلامة الاطفال من لعبة بوكيمون غو يجب الاشارة في البداية الى اضرار هذه اللعبة والتي يتركز ابرزها في التسبب بالادمان الذي يؤدي الى إبعاد الأشخاص عن الحياة الاجتماعية، لا سيما وان تأثير هذه اللعبة قد يكون مشابهاً الى حد كبير لتأثير المخدرات لأنها قد تؤدي الى نوع من الإدمان.

فلمن لا يعرف هذه اللعبة جيداً فانها تدفع المستخدمين الى الخروج الى الشارع لمطاردة الألعاب الشبيهة لها والتي تتضمن مفهوم الحرب أو المطاردة وبلوغ الاهداف وقد يؤدي هذا الأمر الى زيادة التوتر كما وقد يصبح سبباً في ظهور اضطرابات القلق.

أما بالنسبة للاطفال، فان هذه اللعبة قد تسبب نوعاً من المشاكللديهم لا سيما تلك المتعلقة بصعوبة التفرقة ما بين الواقع والخيال لا سيما عند الأطفال الذين لم يصلوا بعد لمرحلة التفكير المجرد وحتى عند البالغين الذي يعانون من مشكلة التفرقة ما بين عالم الواقع ودنيا الخيال.

 

بالفيديو... صحافي يصرّ على اللعب بـ"بوكيمون غو" ولكن!

 

ومن هنا على الأهل الانتباه الى هذا الموضوع وان يعوا بأن الإكثار من هذه اللعبة قد يسبب مشاكل في العمود الفقري مع إمكانية حدوث إصابات للشخص نتيجة عدم الانتباه للبيئة المحيدة خلال اللعب. ومن هنا عليهم ان يضعوا حداً لاطفالهم وان يعملوا على حثهم على عدم الوثوق باي غريب قد يدخل المنزل أو قد يتحدق معهم في الشارع لأي سبب كان. هذا مع ضرورة الانتباه الى التطبيقات التي يستخدمها الاطفال ويمكن ان تجمع عنهم معلومات شخصية.