انجاب الذكور
امومة
تريدين انجاب ذكر؟ اليك هذه النصائح
تصرفات يجب حظرها على الطفل
امومة
هذه التصرفات التي يجب حظرها على الطفل

هكذا تعالجين الامساك عند الرضيع

الثلاثاء، 19 يوليو 2016
علاج الامساك عند الرضع

اذا بذل طفلك مجهوداً من دون التبرز فهذا لا يعني انه يعاني من الامساك، بل ما يجب ان تعرفيه أن الامساك هو نتيجة مضي وقت طويل لا يقل عن ثلاثة أيام من دون التبرز، وهذا الامر يستدعي تدخلاً سريعاً من الأم لمعالجة هذا الموضوع تحت اشراف الطبيب. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة بعض الطرق لعلاج الامساك عند الرضع.

 

مشروبات ستنقذكم من مشكلة الامساك

 

سبل علاج الامساك عند الرضع

 

نشدد في البداية الى انه وقبل اللجوء الى اي علاج من العلاجات التي يمكن اتباعها لعلاج الامساك عند الرضع يجب استشارة الطبيب المشرف على الطفل قبل اي علاج يمكن ان يقدم له، لن بعض الحالات قد تستدعي اشراف الطبيب مباشرة على الطفل او حتى الكشف عليه. أما من العلاجات المنزلية التي  يمكن ان تكون مساعدة في كثير من الاحيان على التخلص من الامساك عند الرضع تحريك ساقي الطفل بلطف كأنه يركب الدراجة الهوائية، هذه الحركة وعلى الرغم من كونها سخيفة بعض الشيء الا انها تساعد على تحريك الفضلات في أمعائه.

 

أما من حيث التغذية فاذا كان طفلك يشرب حليباً اصطناعياً يجب اضافة بعض جرعات الماء بين الرضعات شرط أن لا يتم هذا الامر على حساب الغذاء الكامل من الحليب، اذ يجب المحافظة على كمية الماء والحليب الموصى بها من قبل الطبيب واضافة جرعات الماء على حداً لأن الزيادة في كمية مسحوق الحليب قد تصيب طفلك بالجفاف، ما يسبب له المزيد من الإمساك.

 

كيف يمكن علاج الامساك الشديد بالأعشاب؟

 

وفي حال كان طفلك يتناول الأطعمة الصلبة، فيجب زيادة كمية المياه المعطاة له وإضافة الكثير من الألياف إلى نظامه الغذائي. مع التشديد ايضاً على ضرورة أن يحظى الطفل بحمام من الماء الدافئ مع تدليك لمنطقة المعدة ما قد يساعد على التخفيف من الآلام ويسهل عملية التبزر.