الصيام للحامل
امومة
هل يمكن للحامل الصيام خلال رمضان؟
الم اسفل البطن للحامل في الشهر الاول
امومة
ما سبب مغص البطن في الشهر الاول؟

هكذا يمكن تعليم طفلك القراءة والكتابة

الأحد، 05 يونيو 2016
تعليم الحروف

ان تعليم الطفل القراءة والكتابة تعد من الأمور المعقدة بالنسبة الى الكثير من الأمهات، ويحتاج الى الكثير من المتابعة والعمل، وفي حين ان الكثير من السيدات قد لا تكون ملمة بهذا الاسلوب من التعليم نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، افضل طريقة لتعليم الحروف لطفلك، ليتحول موضوع القراءة والكتابة من الأمور السهلة في حياته.

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

طرق تعليم الحروف

- ألعاب وقصص الأبجدية: تعد هذه الطريقة من أسه الطرق في تعليم الحروف، خصوصاً وان التكنولوجيا كانت صديقاً مفيداً في هذه الحالة، نظراً لوجود عدد من التطبيقات التي تساعد على تعلم الحروف، كما ان المكعبات وكتب الاطفال يمكن ان تساعد في التعليم.

- أغنية الأبجدية: ان الحفظ عن طريق الموسيقى، هي من أفضل الطرق المساعدة على الحفظ، خصوصاً وان هذه الطريقة تعتمد على التكرار.

- الفيديوهات عبر الانترنت: كما ذكرنا سابقاً فان التطبيقات سهلت الكثير من الأمور، حيث ان عدداً من المواقع تحتوي على فيديوهات تعليمية قد تكون جاذبة للاطفال ومحفذة لهم لكي يتعلموا.

طرق مفيدة وسهلة لتنشيط الطفل جسدياً وفكرياً

- تعليمه الأحرف المنفصلة: ان المرحلة الأولى التي يجب ان ترتكز عليها الأم هي تعليم الطفل الاحرف المنفصلة، ومحاولة تشبيهها بالعديد من الأمور الموجودة في المنزل والتي تكون في متناول الطفل.

- تحويل التعليم الى لعبة: ان اسرع طريقة لتعليم الطفل الحروف هي اللعب معه وابعاد عنه اي احساس بضرورية التعلم، وبالتالي فاذا كان الطفل غبر اغب في تعلم الاحرف يمكن جذبه من خلالِ جعلها لعبة لهم، ويُمكن ذلك من خلال إلصاق الكلمات بغرفتهِ أو اللعب معهُ لُعبة الكلمات، كأن تقولِ لهُ ما هيَ الكلمات التي تبدأ بحرفِ الباء وهكذا، فبهذه الطريقة يتشجّع الطفل للتعلّم.