بعد فبركة صور فاضحة لها وانتحارها… حبس المتهمين بابتزاز بسنت خالد
امومة
بعد فبركة صور فاضحة لها وانتحارها... حبس المتهمين بابت...
كيف يمكن لطفلكِ أن يتبع حمية غذائية دون أي ضرر؟
امومة
كيف يمكن لطفلكِ أن يتبع حمية غذائية دون أي ضرر؟

هل الأطفال معرضون أيضاً لأوميكرون؟

الإثنين، 10 يناير 2022
هل الأطفال معرضون أيضاً لأوميكرون؟

هل الاطفال معرضون لاوميكرون؟ من الأسئلة التي تُطرح بكثرة خلال هذه الفترة التي يعيشها العالم مع إرتفاعٍ هائل بعدد الإصابات التي يتم تسجيلها بشكلٍ يومي.

فاوميكرون المتحور الجديد من فيروس كورونا الذي بدأ إنتشاره منذ شهر نوفمبر الماضي في جنوب افريقيا سرعان ما تفشى في مختلف الوجهات العالمية، وبات من أبرز المواضيع التي تُطرح الاسئلة حولها. 

هل الاطفال معرضون لاوميكرون؟ 

في البداية، من المهمّ الإشارة الى أنّ الأطفال مثلهم مثل البالغين يمكن أن يُصابوا بفيروس كورونا، إلّا أنّهم وبحسب المعطيات الطبيّة معرّضون للإصابة بمتحور أوميكرون أكثر من السلالات الأخرى التي ظهرت من كورونا منذ بدء تفشيه. فبحسب الأكاديمية الأميركية لطبّ الأطفال، هناك زيادة في الاصابات بنسبة 64% خلال شهر ديسمبر 2021، والأعداد في تزايد مستمرّ. 

في الاسبوع ما بين 24 و30 ديسمبر سجّلت 325 ألف اصابة بين الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية، فيما كان العدد 200 ألف في الاسبوع ما بين 16 و23 ديسمبر، ما يشير الى التزايد. لكن ما تلفت اليه التقارير الطبيّة، أنّ الأطفال الذين يدخلون الى المستشفيات غالباً ما يكون السبب أمر مختلف عن كورونا مثل الكسور وغيرها، وحين يُجرى لهم اختبار PCR يتبيّن أنّهم ايجابيين. وذلك يشير الى أنّ الاعراض لا تكون شديدة أبداً لديهم، أو حتّى لا يكون لديهم عوارض أبداً. 

ماذا عن الأعراض التي تظهر على الاطفال عند إصابتهم بأوميكرون؟ 

قبل البدء بعرض أبرز الأعراض التي يعاني منها الأطفال عند إصابتهم بسلالة اوميكرون من كورونا، يجب الإشارة الى أنّ الكثير من الأطفال لا يسجّلون أي عارض، لذا يجب اجراء الاختبار لديهم في حال كانوا مخالطين لأي شخص ايجابي أو اذا كانت نتيجة أهلهم ايجابية. أمّا في حال حال وجود عوارض فتكون كالتالي:

- إرتفاع درجة الحرارة

- سعال شديد أو سعال مستمر

- الإرهاق والتعب

- سيلان الأنف وإحتقانه

- إلتهاب الحلق

- الصداع

- فقدان الشهية لتناول الأطعمة

- في بعض الحالات عند الأطفال قد يفقدون حاسة الشم والتذوق 

كورونا لا يزال يعيش بيننا... هل يتزايد في فصل الشتاء؟

- إنّ أعراض متحور أوميكرون تشبه كثيراً تلك الخاصة بنزلات البرد والإنفلونزا، من هنا على الأمهات والآباء مراقبة التغيرات التي تظهر على صحة أطفالهم.

- لا تنسوا أهمية وضع الطفل الكمامة على وجهه عند التوجه الى الخارج وضمان نظافة يديه خصوصاً عند لمسه للأسطح، فهذه من التدابير الوقائية التي على الأهل والأولاد الإلتزام بها مع إستمرار تفشي فيروس كورونا.