جزيرة النخلة
سفر
عيشي اجمل اللحظات في جزيرة النخلة
نصائح لقضاء صيف رائع في ايطاليا
سفر
كيف تمضين صيفاً ممتعاً في إيطاليا؟

هل توجد مقاعد أكثر أماناً على الطائرة من غيرها؟

الجمعة، 22 أبريل 2016
المقاعد الاكثر اماناً في الطائرة

هل تساءلتم يوماً عن تواجد أي مقاعد آمنة على متن الطائرة؟ سؤال قد يطرحه الكثيرون ونحن اليوم من خلال هذا المقال من انوثة سنمدكم بالإجابة حول المقاعد الاكثر اماناً في الطائرة.

تغلبي على خوفك من الطائرة بخطوات صغيرة

المقاعد الأمامية خطرة!

بعد تحليل أجرته مجلت تايم للحوادث الجوية، وضعت رسماً بيانياً للجلوس وذلك بهدف تحديد المقعد الذي يعد أكثر اماناً على الطائرة. من هنا قد يتعجب البعض حين يعي أن المقاعد الامامية أي التي عادة ما تكون تكلفتها أكثر من أخرى هي المقاعد الأكثر خطورة على متن الطائرة بينما المقاعد المتوسطة في الجزء الخلفي هي الأكثر اماناً.

أمان المقعد الخلفي

في حالات البحث بموضوع وفاة الركاب او نجاتهم لتحديد اماكن المحظوظين أظهرت النتائج أن كل المقاعد الموجودة في الثلث الخلفي من الطائرة قد بلغ معدل الوفيات فيها 32% مقارنة بـ39% في المنتصف الثالث و38% في الثلث الامامي من الطائرة. هذا وقد بينت الدراسات أن معدل الوفيات بلغ في مقاعد ممر الثلث الأوسط من الطائرة ال44%، وأما المقاعد الوسطى في الجزء الخلفي من الطائرة فقد سجلت معدل الوفيات الأدنى إذ بلغ فيها المعدل 28%.

لا تحملي هذه الأمتعة إلى الطائرة وإلا...

المقعد الأقرب للطوارئ

بالإضافة الى ذلك، أشارت دراسة قام بها باحثون من جامعة غرينويتش أن الاماكن التي تعد الأكثر أماناً على الطائرة هي الموجودة في الصفوف الأقرب الى مخارج الطوارئ لأن الجالس فيها يستطيع الهرب بسرعة إن كان الامر متاحاً. من ناحية اخرى صرحت إدارة الطيران الفدرالية أنه لا يوجد مكان آمن على الطائرة إلا مقعد الاطفال بحال وقع حادث ما للطائرة فوفاة الراكب لا تتعلق دائماً بمكان جلوسه بل بنوع الحادث الذي يصيب الطائرة.