لماذا يمكن أن يرفض طفلكِ الرضيع الطعام الصلب؟ الجواب تكشفه لكِ هالة ساحلي
امومة
لماذا يمكن أن يرفض طفلكِ الرضيع الطعام الصلب؟ الجواب ت...
لا تحتاري في اسم ابنتك! أروع الأسماء اخترناها لكِ
امومة
لا تحتاري في اسم ابنتك! أروع الأسماء اخترناها لكِ

هل حبوب الغثيان للحامل آمنة على صحة الجنين؟

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
هل حبوب الغثيان للحامل آمنة على صحة الجنين؟

من الطبيعي أن تشعر الحامل بالغثيان خاصة خلال الأيام الأولى من الحمل، وطبعاً تختلف حدة العوارض من إمرأة لأخرى، حيث تشعر بعض النساء بنوبات أكبر من الغثيان، ويمكن أن تكون غير محتملة ما يضطرها الى أخذ الدواء. فهل حبوب الغثيان للحامل فعّالة وآمنة؟

 على ماذا يدلّ غثيان الحمل؟

من أكثر علامات الحمل شيوعاً بين الحوامل هو الغثيان، حيث تتعرض له 80% من النساء خاصة خلال فترة الثلاث أشهر الأولى، ويكون أقصاه عند الصباح.

وممكن أن تشعر الحامل بالغثيان عندما تستيقظ، أو عندما تشم روائح حتى ولو كانت عادية، وغير مزعجة، حتى أن ذلك ممكن أن يؤثر على حياة الحامل ويتحكم بها، فلا يعود بمقدورها حضور المناسبات أو اللقاءات العائلية.

هذه هي أكثر التعقيدات شيوعاً خلال الحمل!

فوائد حبوب الغثيان للحامل

دائماً ما يدعو الأطباء الى اتباع نظام غذائي متوازن بهدف التقليل من حدة غثيان الصباح. الا أن بعض النساء تجدن نفسهن غير قادرات على تحمل عوارض الغثيان فتفضلن اللجوء الى الأدوية، وتحديداً الى حبوب غثيان الحامل، التي تعمل على التخفيف من حدة الغثيان.

وهذا الدواء لا يشكل أي ضرر لا على صحة الام ولا الجنين في حال كانت موصوفة من قبل الطبيب ويتمّ أخذها بحسب تعليماته، ومن فوائده أنه يساعد في تراجع احتمالات الإجهاض والولادة المبكرة أو حتى ولادة طفل ما دون الوزن الطبيعي.

وسائل مساعدة لتخفيف الشعور بالغثيان

- تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وسهلة الهضم (الموز، الأرز، الخبز المحمص)، وتجنَّبي الأطعمة الدهنية والحارة.

- تناولي قطعة من البسكويت المملح أو قطعة صغيرة من الخبز المحمص في الصباح قبل أي اطعمة اخرى.

- بدلاً من أن تتناولي ثلاث وجبات أساسية باليوم، عوضي عنها بتناول كميات صغيرة على مدار اليوم، بمعنى آخر لا تقومي بملئ معدتكِ بشكل مبالغ فيه.

- أكثري من السوائل كالماء وشاي الزنجبيل.