مشهد غريب يغزو الصفحات الإلكترونية… هل فعلاً أُقيم إفطار تحت الماء؟
سفر
مشهد غريب يغزو الصفحات الإلكترونية... هل فعلاً أُقيم إ...
“طابور لشراء القهوة”… لن تصدّقوا ما حصل في الرياض بأول أيام عيد الفطر المبارك!
سفر
"طابور لشراء القهوة"... لن تصدّقوا ما حصل في الرياض بأ...

أي وجهات سفر تُعتبر الأروع خلال شهر رمضان المبارك؟

الثلاثاء، 26 مارس 2024
أي وجهات سفر تُعتبر الأروع خلال شهر رمضان المبارك؟

يفضّل البعض قضاء الشهر الفضيل مع عائلاتهم في بلدهم، ولكن هناك بعض الأشخاص يتوجهون لِخوض تجربة جديدة في أماكن تحتفل بهذا بالموسم الرمضاني على طريقتها الخاصة والمميّزة. لذا نعرض لكم أجمل وجهات سفر خلال شهر رمضان لعام 2024، في حال كنتم تُخططون لقضاء وقت ممتع ورائع خلال هذه الفترة.

وجهات سفر خلال شهر رمضان

أبو ظبي:

تجذب هذه الإمارة المسافرين خلال الشهر المبارك، لأنّها تحتوي تقريباً على كلّ شيء، من المساجد الضخمة، أفضل المتنزهات الترفيهية في العالم ومتحف اللوفر والصحاري التي لا نهاية لها.

وبالرغم من أنّ الكثير من الأماكن السياحية في الإمارة تغلق أبوابها خلال ساعات النهار في رمضان، إلّا أنّه يبقى البعض منها متاحاً أمام الزوار مثل جامع الشيخ زايد الكبير. وبعد الافطار يمكنكم زيارة الخيام المصمّمة على طراز المجلس حيث تجدون المأكولات العربية المتنوعة والشهية.

اسطنبول:

هي قلب النشاطات السياحية في تركيا، فكيف لا تكون وجهة سفر مميزة في رمضان؟ إذ تتمتّع إسطنبول بهوية فريدة من نوعها وتقدّم واحدة من أجمل الأمثلة الرائعة على العمارة الإسلاميّة التاريخيّة بالعالم.

وخلال الشهر الفضيل مع حلول وقت الإفطار، تمتلئ الأماكن العامة بالمدينة في القرب من المسجد الأزرق بالباعة الذين يقدّمون المأكولات التركية اللذيذة، بالإضافة الى أجمل النشاطات التي يمكن القيام بها في هذا الوقت، مثل التنزه على طول مضيق البوسفور قبل غروب الشمس بإتجاه المسجد الأزرق والإستماع إلى الأذان.

هل يجب أن يصوم الطفل لساعات طويلة في رمضان؟

مراكش:

تتميّز بمناظر طبيعية خلابة مع المتاحف التاريخية والحدائق الخضراء الجميلة بالإضافة إلى ثقافة التسوّق الرائعة، وتوفر المدينة العديد من مناطق الجذب السياحيّ الساحرة.

وتشتهر مراكش بشكلٍ رئيسي بجامع الفنا والذي يعد من أشهر الأماكن السياحية، كما تعتبر أسواقها أكبر الأسواق التقليديّة في المغرب. وبالطبع خلال سفركم الى المدينة، عليكم زيارة حدائقها وقصورها التقليديّة والأثرية.

كوالالمبور:

تعدّ عاصمة ماليزيا من أكثر الأماكن السياحيّة النشطة خلال شهر رمضان المبارك. ويُمكن القول أنّه أفضل وقت يُمكن للمسافرين فيه الإستمتاع بالطعام الماليزي والمتوفر بأسعار معقولة، ويرجع ذلك إلى وجود أسواق المواد الغذائية الكبيرة بالشوارع التي تسمى باسم بازارات رمضان.

وتتميّز مساجد المدينة بإضاءة جذابة ومزيج مثاليّ من الثراء المعاصر والتصاميم التقليديّة، وخلال هذه الفترة، يتمّ تنظيم تلاوات التراويح والقرآن بالمساجد المختلفة.