وصفات من كتب جداتنا لجمال لا يضاهى!

تخفي جداتنا والنساء الكبيرات في السن الكثير من الوصفات السحرية والطبيعية السهلة التي يمكن أن تساعدنا على علاج الكثير من المشاكل الجمالية المتعلقة سواء بالشعر أو البشرة وغيرها ومن المشاكل. وفي هذا المقال من انوثة، اخترنا أن نقدم لك ابرز خلطات جدتي للعناية بالجمال والاطلالة والاشراقة.

خلطات من زيت السمسم لبشرة ناعمة

الخلطة الأولى

تساعدك هذه الخلطة القديمة العهد، ولكن الفعالة جداً، على التخلص من اسوداد البشرة وتساهم في تبييضها ومنحها اشراقة لافتة. هذه الوصفة ترتكز على مزج كوبين من عصير الخيار وعصير الليمون، مع بعضهما البعض، ومن ثم دهن الوجه والعنق بهذه الخلطة، وتركها لمدة 15 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. احرصي على تطبيق هذا المزيج بشكل يومي لمدة اسبوع الى ان تحصلي على النتيجة المرجوة.

الخلطة الثانية

هذه الوصفة الثانية من خلطات جدتي تساعدك على الحصول على بشرة خالية من العيوب، خصوصاً انها تخلصك من الهالات السوداء. كل ما عليك فعله هو تقشير حبة من البطاطا النيئة، وهرسها بشكل جيد. ومن ثم استعملي هذه البطاطا المهروسة وضعيها حول عينيك لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء البارد لتخلصك من الهالات السوداء.

كيف تستفيدين من خلطات الدقيق للبشرة؟

الخلطة الثالثة

هذه الوصفة السحرية تساعدك على تببيض الاسنان والتمتع باسنان ناصعة البياض باستمرار. لتحضيرها تحتاجين الى تذويب ملعقتين كبيرتين من بيكربونات السوديوم في وعاء متوسط الحجم مليء بالماء الفاتر، ومن ثم تعبئة كوب من هذه الماء، ومضمضة الفم بها بها لمدة 5 دقائق. كما عليك وضع القليل من بيكربونات السوديوم على فرشاة الاسنان وافركي اسنانك بها مرة كل عشرة ايام، كي تتخلصي من اللون الاصفر الذي يظهر على الاسنان، وتخلصك من آثار القهوة والشاي والتدخين، وبالتالي تحصلين على اسنان ناصعة البياض.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com