صور مكياج وردي
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين المكياج الوردي؟
أحدث التقنيات لشد الوجه
العناية بالبشرة
اليكِ ابرز تقنيات شدّ الوجه دون جراحة

وصفتان من الهند لنمو الشعر السريع

الأربعاء، 18 فبراير 2015
وصفات هندية لنمو الشعر

تشتهر فتيات الهند بشعرهن الطويل ذات المظهر الجميل والصحّي، لذلك تشهد الوصفات الهندية لنمو الشعر وتطويله إقبالاً كثيفاً رغم أنها مكلفة. يكشف لك موقع أنوثة في هذا المقال سرّ قوّة وجمال الشعر الهندي، فهو مرتبط بنبتة الكاري التي تُعتبر من التوابل اللذيذة والمفيدة في تعزيز نموّ الشعر، وكذلك بتونيك نبات القرّاص الذي يعتبر من علاجات الشعر الأكثر فعاليّة لتحسين نموّه. فتعلّمي مع أنوثة كيف تحضّرين وصفات نموّ الشعر الهنديّة بنفسك والحصول على شعر رائع.

وصفة أوراق الكاري

تحتاجين في هذه الوصفة إلى أوراق الكاري الطازجة وزيت جوز الهند. إغلي هذه المكوّنات حتّى تبدأ البقايا السوداء بالتشكّل، ومع تشكّلها ضعيها على شعرك، فإن هذا القناع يجدّد شعرك ويساعده على النموّ بشكل أسرع كما يحارب الشيب. لا تبالغي في تعريض الأوراق للنار، بل اسلقيها قليلاً ثمّ اجمعي المادّة السوداء منها وكرري تطبيق هذا العلاج مرّتين في الأسبوع.

خلطات لترطيب وتنعيم الشعر

تونيك نبات القرّاص

لا يُنصح بهذه الوصفة لصاحبات الشعر الأشقر، أما إذا كان شعرك أسود أو بني يمكنك أن تقومي بخلط أوقية من أوراق نبات القرّاص، وكوبين من الخلّ الأبيض، وكوبين من الماء. ثم ضعي المكوّنات في مقلاة، واتركي الخليط على النار حتّى ينضج لمدّة ساعتين، وبعد أن يبرد، قومي بتصفيته، ثمّ أضيفي إليه مباشرةً قطرتين من زيت اللافندر، وصبّي المزيج كلّه في زجاجة ذات غطاء محكم. رجّي الزجاجة جيّداً قبل الإستخدام، ثم دلّكي فروة رأسك بالخليط يوميّاً واتركيه بقدر ما تشائين، علماً أنه يمكنك تركه طوال الليل طالما أنّ شعرك مغطّى.