تصوير الجنين رباعي الابعاد
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين
مناكير اطفال
امومة
احذري وضع بناتك للمناكير!

اتبعي هذه النصائح لمكياج مشرق خلال الحمل

الإثنين، 29 فبراير 2016
 نصائح لوضع المكياج خلال فترة الحمل

يعتبر الحمل من أجمل الفترات في حياة المرأة ولكنه من أدقها اذ يتعين على المرأة الإنتباه لكل ما تقوم به أو ما تتناوله أو تتعرض له لكي لا يؤثر أي أمر على صحة الجنين ونموه. خلال فترة الحمل تظهر الكثير من التشققات على وجه المرأة وقد تظهر أيضا بقع سوداء نتيجة الوزن الزائد التي تأخذه بنسبة قصيرة مما يزيد من رغبتها باستعمال مواد التجميل لإخفاء تلك البقع. ولكن هنا يجب الحذر، اذ أن كل مادة توضع على الجلد يمكن ان يتم امتصاصها وتصل الى مجرى الدم ومنه الى المشيمة وتؤثر سلبا في نمو الجنين.

 

كيف تعتنين بجمالك خلال فترة الحمل؟

 

نصائح لإختيار الحامل لمستحضرات التجميل

 

من المهم جدا أن تعرف الحامل كيفية اختيار أنواع التجميل التي تناسبها ولا تشكل أي خطر على نمو الجنين اذ اثبتت الدراسات أن بعض المواد كالرصاص تشكل خطرا على نمو الجنين. فاليك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار أدوات الماكياج الخاص بك خلال الحمل:

 

- استخدمي الكريمات الخالية من الزيوت: تنصح السيدة الحامل باستخدام كريم تمهيدي خال من الزيوت وذلك بهدف أن يساعدها على امتصاص الزيوت الزائدة على وجهها نتيجة هرمونات الحمل.

 

- اختيار كريم أساس مكافح لحب الشباب: من المهم أن تضع الحامل كريم أساس مكافح لحب الشباب التي تتكاثر خلال الحمل وينصح بوضع طبقة خفيفة من الكونسيلر المخصص لمنطقة العينين للحصول على بشرة صافية وذات لون موحد.

 

- تطبيق كريم مخفي للبشرة الدهنية: اذا كانت البقع السوداء كثيرة على الوجه ونسبة الزيوت عالية في البشرة ينصح باستخدام الكريم المخفي الخاص للبشرة الدهنية لتغطية البقع وحب الشباب بشكل كامل.

 

- مكياج العينان: للحصول على مكياج ناعم وآمن على العينان ينصح بتطبيق ظلال العيون ذات لون زاهي وذات تركيبة خالية من الرصاص على كامل الجفن. يجب الإنتباه جيدا الى تركيبة قلم العين والماسكرا والتأكد من عدم احتوائه على رصاص الذي اثبتت الدراسات أنه قد يؤدي الى تشوهات لدى الجنين.

 

الحمل مرحلة تمهيد للولادة... استمتعي بها بشكل صحيّ!

 

- استخدمي أحمر شفاه غير لامع: للحصول على وجه مشرق تنصح الحامل باختيار أحمر الخدود غير لامع وينصح بوضعه فقط على عظمة الخدين لإعطائها مظهراً مشرقا.

 

- اختيار أحمر الشفاه: لشفاه جذابة ينصح باختيار أحمر الشفاه باللون الوردي الفاتح أو البيج الهادئ.