متران فقط يفصلان فرق الإنقاذ عن إنتشال الطفل ريان العالق في البئر!
امومة
متران فقط يفصلان فرق الإنقاذ عن إنتشال الطفل ريان العا...
فواز قطيفان طفل سوري يحتاج للانقاذ أيضاً… ما هي قصّته التي أثارت الجدل حول العالم؟!
امومة
فواز قطيفان طفل سوري يحتاج للانقاذ أيضاً... ما هي قصّت...

ريان طفل الخمس سنوات... بعد خمسة أيّام في البئر دامت فرحة لقائه خمس دقائق فقط قبل إعلان وفاته!

الأحد، 06 فبراير 2022
ريان طفل الخمس سنوات… بعد خمسة أيّام في البئر دامت فرحة لقائه خمس دقائق فقط قبل إعلان وفاته!

كان سكان المنطقة التي يسكن فيها جميعهم بالإنتظار مع عائلته التي كانت تريد رؤيته بلهفة بعد مرور أيّام على سقوطه في البئر. ولكن خذلهم كل شيء ولحظات الفرح كانت قليلة جداً الى أن أُعلن خبر وفاة الطفل ريان الذي هزّ المغرب والعالم العربي أيضاً.

وفي حين شاهد عدد هائل من الأشخاص البث المباشر للحظة إنتشال الطفل الذي يبلغ خمس سنوات من البئر وخروجه مع فرق الإنقاذ من الحفرة، كان إسمه يتصدر الترند على تويتر في الوطن العربي لرفع الدعاء والصلوات له من خلال التغريدات الكثيرة.

قصة ريان لم تنتهِ اليوم فستبقى في ذاكرة الكثيرين من الذين رفعوا الدعاء وصلّوا وإنتظروا فستبقى مطبوعة للأبد في قلوب ذويه ودموع عيني أهله الذين أمِلوا برؤيته بينهم. 

لحظات صعبة عاشها الجميع 

إستمرت عملية إنقاذ الطفل ريان لمدة ساعات كثيرة في ليلة السبت وكانت الفرق التي تواجدت في المكان مع الفرق الطبية تواصل المجهود التي قامت بها ونجحت في إخراجه من البئر الذي عاش فيه ريان منذ يوم الثلاثاء.

وبعد دقائق قليلة من هذه المشاهد التي زرعت الفرح في قلب عائلته ومن كان بإنتظاره، حتى تم الإعلان بشكلٍٍ رسمي عن وفاة الطفل ريان وهنا إنهالت التعليقات والتغريدات بهدف رفع الدعاء لروحه مع صورته التي تم تداولها كثيراً.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by العربية Al Arabiya (@alarabiya)


العاهل الملكي يعزّي أهل ريان 

حكاية ريان هزّت المغرب وأهلها وكذلك العالم، ومع إعلان وفاته قدّم العاهل الملكي واجب العزاء لعائلة الصبي الصغير من خلال إتصالٍ هاتفي.

كما ونُشر بياناً للديوان المغربي الملكي حول وفاة الطفل على أثر سقوطه في البئر بمنطقة قريبة من منطقة شفتشاون في شمال المغرب وبقائه فيه من يوم الثلاثاء حتى ليل السبت في الخامس من فبراير. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by العربية Al Arabiya (@alarabiya)


تزامناً لذلك تداول رواد السوشيل ميديا صور كثيرة مرسومة خُصصت للطفل ريان بعد وفاته تُعبّر عن إنتشاله من البئر الذي سقط به وصعوده نحو السماء مع علم بلاده المغرب. 

وفاة الطفل ريان