ازياء ستيلا مكارتني للاطفال ربيع وصيف 2017
موضة كل يوم
اطلالات فرحة لأطفالك هذا الصيف من ستيلا مكارتني!
فيديو لكيندال جينر بالتعاون ولونشان - أنوثة
موضة كل يوم
The Encounter... لقاء يخلَّد بين كيندال جينر والحصان ر...

دار "كنز" في إسبانيا... رحلة ثقافية رائعة لرابحي مسابقة Ounousa Fashion Awards!

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017
شكّلت مبادرة “جوائز أنوثة للموضة” (OFA – Ounousa Fashion Awards) خطوة ريادية لدعم وترويج المواهب المحلية في مجال تصميم الأزياء والأكسسوارات والمجوهرات والتي تتمتّع بإمكانات النمو والتقدم. فقد سعى موقع أنوثة، المنظّم للمبادرة، للإستفادة من حضوره القوي في العالم العربي كأبرز الناشرين باللغة العربية وقاعدته الواسعة على مواقع التواصل الإجتماعي لإبراز أفضل المواهب على ساحة الموضة في لبنان.

وقد تمّ الإعلان عن أسماء رابحي الجوائز في حفل رائع يوم 26 أكتوبر الماضي، جمع أهم الشخصيات في عالم الموضة والإعلام، حيث نالت دار “كنز” الممثلّة بالإعلامية رابعة الزيّات والمصمّمة يارا غصين المرتبة الأولى بإختيار لجنة التحكيم لما قدّمته من تصاميم مبتكرة للشنط والكلاتشات. وتقديراً لنشاطها المميّز في عالم التصميم، حظت الدار بجائزة مميّزة تتمثّل برحلة ثقافية الى إسبانيا، بدعم من السفارة الإسبانية في بيروت وذلك من يوم الأحد 23 حتّى الجمعة 28 إبريل الماضي. وقد تمّ تنظيم برنامج تدريبي كامل للفريق الرابح في كلية ESNE للتصميم بالتعاون مع الآنسة فيرونيكا ميلينديز فالوريا، مديرة قسم التواصل في الكلية. وشارك فريق عمل أنوثة في مواكبة هذه الرحلة لننقلها إليكم في السطور التالية.

اليوم الأول
هل يمكن البدء برحلة ثقافية في إسبانيا دون الإنطلاق من ساحة بلازا مايور في مدريد؟ فهي بنيت في القرن السابع عشر وأقيمت فيها أهم الإحتفالات الرسمية للدولة، وتُعدّ قلب العاصمة الإسبانية. وبعد جولة مميّزة في هذه الساحة، إنطلق الفريق الرابح نحو كلية ESNE للتصميم حيث شارك في ورشة عمل تركّزت حول الفرو وطريقة إختيار الخامات والأقمشة والتقنيات الحديثة المستخدمة في التصميم، والتي تتيح مجالاً واسعاً للإبتكار.

كما شهد اليوم الأول جلسة تصوير مميّزة لشنط كنز وبمشاركة رابعة ويارا بعدسة المصوّر إميل عيسى، صاحب مجلة Kamsyn، وذلك في حديقة ريتيرو بارك، وهي إحدى أكبر الحدائق العامة في مدينة مدريد. وسوف نشارككم بالصور قريباً لتكتشفوا جمال تصاميم هذه الدار.

اليوم الثاني
شارك الفريق الرابح لجائزة OFA في اليوم الثاني من الرحلة في ورشة عمل مكثّفة في كلية ESNE. وقد إكتسب العديد من المعارف في مجال تصميم الأزياء والأكسسوارات، خصوصاً على صعيد رسم الباترونات والخياطة. وقد أتيحت الفرصة أمام الرابحتين للتواصل مع أهم الأساتذة في هذ المجال والذين شاركوهما خبراتهم والإتجاهات الجديدة في عالم التصميم.

اليوم الثالث
إنّ تعزيز العلاقات بين لبنان وإسبانيا شكّل هدفاً رئيسياً للرحلة الثقافية خصوصاً على صعيد دعم المصمّمين المحليين، لذا تمّ تنظيم زيارة للفريق الرابح الى السفارة اللبنانية في إسبانيا. وقد إلتقى فريق عمل أنوثة والرابحتين من دار “كنز” القائمة بالأعمال في السفارة اللبنانية في مدريد جومان خداج زحلان، حيث تركّز النقاش الذي أداره إميل عيسى، حول العديد من المواضيع المهمّة المرتبطة بالإبداع اللبناني وإمكانيات إيصال أعمال المصمّمين الى العالمية. ويمكن متابعة النقاش كاملاً هنا.

بعدها، زار الفريق الرابح متحف Museo Del Traje في مدريد والمخصّص للموضة والأزياء مع مدير برنامج تصميم الأزياء في كلية ESNE السيّد رافاييل غارزيا لوزانو، حيث إطّلعت مؤسستي دار “كنز” على تغيّر التصاميم الرائجة عبر الحقبات الزمنية ما يشكّل مصدراً للوحي والمعرفة. وتبع ذلك مقابلة مباشرة مع لوزانو للتحاور حول مختلف الأبعاد المرتبطة بعالم التصميم والإتجاهات الحديثة في هذا المجال، ويمكن مشاهدة المقابلة هنا.

اليوم الرابع
لا يمكن للرحلة الثقافية الى مدريد أن تكتمل دون زيارة دار الفخامة الإسبانية لويفي (Loewe) المعروفة بمصنوعاتها الجلدية الفاخرة، وقد إستطاع الفريق الرابح أن يستكشف كلّ تفاصيل التصميم والتصنيع الخاصة بهذه العلامة التي إكتسبت شهرة عالمية. وكان اللقاء مع العديد من الحرفيين والمبدعين الذين ما زالوا يحافظون على إرث لويفي العريق والذي يعود بالتاريخ الى العام 1846 حين تمّ تأسيس الدار.

ولتشاهدي كلّ هذه المحطّات بالصوت والصورة، نعرض لكِ أعلاه الفيديو الكامل للرحلة!