تمرين كل عضلات المعدة
جمال و صحة
تمرين كل عضلات المعدة
نصائح للحفاظ على الرشاقة خلال الاعياد
انقاص الوزن
حافظي على رشاقتك خلال الأعياد

كيف تختارين الحمية المناسبة لكِ؟

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014

اذا كنتِ تريدين اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن الزائد، وفي الوقت نفسه انتِ محتارة في طريقة اختيار الرجيم المناسب لكِ تابعي نصائح خبيرة التغذية ناتالي ياغي عبر موقع انوثة.

تتساءل الكثير من النساء حول طريقة اختيار الحمية الغذائية المناسبة لهن، بحيث يخسرن الوزن ولا يفقدن اي من العناصر الاساسية للجسم ايضاً. ونقدّم لكِ النصائح التالية بالتعاون مع خبيرة التغذية ناتالي ياغي.

اولاً، الحمية الغذائية التي يجب ان تعتمديها لا يجب ان تكون مرتكزة على مكوّن واحد مثل شوربة الملفوف لانّ ذلك يمكن ان يؤدي الى العديد من التغيرات الصحية السلبية.

ثانياً، لا يجب ان يكون هناك الغاء لاي فئة من الفئات الغذائية الاساسية اي النشويات، الخضار، الفاكهة، اللحوم، الاجبان والالبان وبنسبة قليلة الدهون والسكاكر.

كلّ نصائح التغذية وانقاص الوزن تجدينها عبر هذا الرابط

ثالثاً، النظام الغذائي يجب ان يكون خاصاً بكِ وحدك اي لا يجب اتباع اي حمية غذائية تسمعين بها، لأنّ هناك احتياجات خاصة لكلّ جسم وبحسب الحالة الصحّية ايضاً.

رابعاً، ما يجب ان تعرفيه انّ اي حمية تعد بالخسارة السريعة للوزن لا يمكن تطبيقها لفترة طويلة من الوقت، اي انّها لا تدوم وتكون مؤقتة، وبالتالي لا تأخذ بعين الاعتبار مدى القدرة للحفاظ على الوزن الذي خسرتِه.

يمكن ان تشاهدي الفيديو الخاص بهذه النصائح مع ناتالي ياغي عبر قناة لوليا: