فوائد ماء البحر
صحتك
ماء البحر... وهل تحتاجين لسبب آخر للذهاب الى الشاطئ؟
مكونات طبيعية لحماية البشرة في الصيف
العناية بالبشرة
المكونات الطبيعية ستحمي بشرتك هذا الصيف... ايها يجب ان...

ابتعدي عن هذه العادات التي تضرّ بعينيك!

الإثنين، 19 يونيو 2017
عادات يومية يمكن ان تضرّ بالعينين

العيون هي ما يبرز جمالك الداخلي والخارجي. لذا، يجب الإعتناء بها جيدا! فتعتبر ولأنّ العيون من أكثر أعضاء الجسم المعرّضة للعوامل الخارجية، التي قد تسبّب بعض الأمراض والآلام مثل المياه البيضاء والزرقاء وجفاف العين. لذا، يقدم لك موقع أنوثة عادات يومية يمكن ان تضرّ بالعينين يجب تجنّبها.

 كيف تحافظين على نقاوة بياض العين؟

5 عادات يومية تضرّ بالعينين

أولاً، بعد الإنتهاء من الدراسة أو العمل، هل تحبّبن قضاء الوقت أمام التلفاز أو الكمبيوتر للتسلية؟ قد تعتقدين أنّك لا تقومين بأي جهد، لكن هذه الآلات تحتاج للكثير من التركيز وتسبّب جفاف العيون وضعف عضلاتها. لهذا يجب التخفيف من الوقت الذي تقضينه أمام الشاشات. 

ثانياً، في فصل الصيف، من الطبيعي التعرّض لأشعة الشمس المضرّة، التي تؤذي العيون وتسبّب المياه البيضاء وحتّى السرطان! فهل ستهملين بعد الآن ارتداء النظارات الشمسية؟ اختاريها من نوعية جيدة لحماية عينيك من أشعة الشمس.

ثالثاً، من المعروف أنّ التدخين مضرّ للجسم بشكل عام، لكن ماذا بالنسبة للعيون؟ المواد الموجودة بالسيجارة تسبّب المياه البيضاء وفقدان النظر. بالإضافة إلى أنّه يؤثّر على الدورة الدموية للعين وبالتالي لا يصلها الأوكسجين اللازم .  

رابعاً، من الإعتقاد الخاطئ أنّ سوء التغذية ليس له علاقة بصحّة العيون! فهي تحتاج للفيتامينات والمعادن غير الموجودة بالأطعمة السريعة. لذا، يجب تناول الخضار والفاكهة لإمداد العيون بالألياف والأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 الضرورية للعيون.

حاربي السواد تحت العين طبيعياً!

أخيراً، هل تتناولين كمية كافية من الماء؟ فالعيون تحتاج للترطيب، خصوصاً في فصل الصيف، من خلال تكوين الدموع. لذا، يجب شرب على الأقل 8 أكواب من المياه يومياً، لإبعاد خطر جفاف العيون.