أزياء شانيل لربيع وصيف 2021 بوحي من نجمات التسعينات!
عروض الازياء
أزياء شانيل لربيع وصيف 2021 بوحي من نجمات التسعينات!
ما هي صيحات الجاكيت المنفوخ لشتاء 2021؟
آخر صيحات الموضة
ما هي صيحات الجاكيت المنفوخ لشتاء 2021؟
0 LIKES

عند اختيار الملابس الشتوية... تجنّبي هذه الأخطاء!

الجمعة, 23 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية

تختلف الأزياء الشتوية عن التصاميم الصيفية، وتختلف معها طريقة تنسيقها، لذا اطلعي معنا اليوم على أبرز أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية لتتمكني من تفاديها. فبعض الهفوات الصغيرة في تنسيق الملابس أو عند شرائها يمكن ان تؤدي إلى الإضرار بإطلالتك، لذا من المهم اكتشاف هذه الأخطاء وتجنّبها.

لعشّاق الملابس الجلدية... هكذا تميّزون الجلد الطبيعي من الصناعي!

4 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية

أولاً، تلعب الألوان التي تختارينها في الشتاء دوراً أساسياً للتألق. وفي هذا الإطار، تجنّبي الألوان الفاتحة التي يمكن أن تتّسخ بسهولة تحت المطر. واستعيضي عنها الألوان الداكنة أو الغامقة التي تمنحك الدفء والإطلالة المتناسقة مع هذا الفصل البارد. وفي حال كنتِ ترغبين بالاعتماد على الألوان القويّة، يمكنكِ اعتماد كنزة ملوّنة مثلاً مع معطف داكن. اذاً الحرص على التوازن مهمّ في هذا المجال.

ثانياً، على صعيد الألوان أيضاً، لا بد من التنبّه إلى عدم الإفراط في اختارها وتنسيقها في الإطلالة الواحدة، بل يفضل اعتماد لونين أو 3 كحد أقصى في الإطلالة الشتوية. فكلما كانت الألوان متجانسة، كلما تمتّعت بمظهر متناسق وراقٍ.

ثالثاً، من بين الأخطاء الشائعة التي يجب التنبّه إليها هو عدم الإكثار من ارتداء الملابس المتعددة الطبقات. ففي بعض الأحيان، تشعرين بالبرد الشديد وكأن ملابسك لا توفّر لك الدفء الكافي، فتميلين الى الاكثار منها. ولكن هذه الحيلة يمكن ألا تتلاءم مع شكل جسمك خصوصاً إن كنت تتمتعين بقوام ممتلئ. فبدل الطبقات المتعدّدة، اختاري قطعة توفّر لكِ الدفء المناسب مثل كنزة سميكة بدل تلك الخفيفة. 

رابعاً، بالطبع لن تهملي اختيار المعاطف في الشتاء، لذا عليك تجنّب أبرز الأخطاء في هذا الإطار. فعند شراء المعاطف، عليك الحذر من أن تكون القصّة ضيقة أو قصيرة أو غير متجانسة مع شكل الجسم، ما يمنحك إطلالة غير جذّابة. كما من المفضل أن تختاري المعطف بمقاس اكبر من مقاسك بقليل، كي تتمكني من الشعور بالراحة عند ارتدائه خصوصاً ان الملابس الشتوية أكثر سماكة من الملابس الصيفية.