سكرب السكر والليمون – أنوثة
جمال و صحة
لن تتخيلي مدى فائدة سكرب السكر والليمون على بشرتك!
نصائح أساسيّة للتعامل مع الشريك خلال فترة الخطوبة تعرضها لك أنوثة في التالي
حياة زوجية
خلال فترة الخطوبة... هكذا تنجحين بالتعامل مع خطيبك!
0 LIKES

أسئلة مهمّة لا تترددي بطرحها على الطبيب النسائي!

الثلاثاء, 09 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
إكتشفي في الموضوع التالي من أنوثة الأشئلة التي يجب طرحها على الطبيب النسائي
تكثر الأسئلة التي يمكن ويجب إجمالاً طرحها على الطبيب النسائي أثناء زيارته، إلّا أنّ بعض النساء ينسين أحياناً الأسئلة أو يترددن بطرحها. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أهمّ الأسئلة التي يجب أن تطرحيها على طبيبك النسائي، وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليها.

لانتفاخ البطن عند المرأة أسباب صحية كثيرة... هل هي خطيرة؟

1- إسألي طبيبك النسائي عن الإفرازات المهبليّة التي تعاني منها أغلب النساء وبشكل متكرر أيضاً، وإستفسري عن أنواعها وطرق الوقاية والحدّ منها خصوصاً إذا كنت تعانين منها من وقت إلى آخر.


2- في حال كنت متزوّجة إستفسري عن أسباب النزيف الذي قد يكون بسيطاً بعد العلاقة الزوجية، وعن سبل الوقاية منه والخطوات الضرورية بعد وقوعه.

3- في حال كنت تتناولين حبوب منع الحمل إسأليه عن الخطوات التي يجب القيام بها في حال نسيت تناولها ليوم أو أكثر، وإستفسري منه في الوقت عينه عن السلبيات التي يمكن أن تنتج عن إستخدامها المفرط كي يشرح لك مدة وطريقة إستعمالها بشكل آمن.

4- إذا كنت تخططين للإنجاب إستفسري عن الفيتامينات التي يجب تناولها خلال فترة التحضير للحمل واطلبي منه بعد النصائح في هذا السياق.

5- لا تترددي بسؤاله عن التوقيت المثالي لخضوع لفحص الماموغرام ومسحة عنق الرحم، والذي غالباً ما يحدد تبعاً للعمر والحالة الطبية للمريضة.

هذا ما يجب أن تعرفيه عن أورام الثدي الحميدة!

6- إستفسري عن التوقيت المتوقع لإنقطاع الطمث والخطوات التي يستحسن إتباعها للحفاظ على صحتك في هذه المرحلة، خصوصاً إذا تخطيت الأربعين من عمرك.

7- لا تنسي سؤاله عن أسباب عدم إنتظام الدورة الشهرية خصوصاً إذا عانيت منها سابقاً أو حالياً، بغية السيطرة على هذه الحالة الشائعة التي غالباً ما ترتبط بخلل على مستوى الهرمونات أو ظهور أكياس على المبايض.