0 LIKES

Genesis Masque Reconstituant

Kérastase
الخميس, 18 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

التغليف:  يأتي ماسك Genesis Masque Reconstituant من Kérastase في عبوة أنيقة التصميم تتشابه مع سائر عبوات الماسكات الخاصة بالعلامة. الا أنّ اللون يختلف حسب المجموعة التي ينتمي اليها المستحضر، وقد تمّ اختيار اللون الزهريّ الفاتح ليكون سمة مجموعة Genesis المخصّصة للشعر المعرّض للتساقط نتيجة التكسّر. أمّا الغطاء فيأتي مزيّناً بخطّ فضيّ ما يزيد أيضاً من جمال التصميم، وهو يقفل باحكام.

التركيبة: هذا الماسك ذات تركيبة كريمية، لكنّها خفيفة جداً وغير سميكة، ما يسهّل تطبيقه على الشعر وامتصاص الخصلات له.

الرائحة: اعتمدت علامة Kérastase رائحة واحدة لكلّ مستحضرات مجموعة Genesis. حين تشمّينها للمرّة الأولى، تلاحظين سريعاً النفحة الذكورية فيها وعطرها القويّ. الا أنّ الهدف من ذلك هو بقاء الرائحة على الشعر حتّى بعد وقت من الغسيل. وفعلاً رافقتنا رائحة الماسك لمدّة يومين، وكلّما خفّت أصبحت أجمل. لذا يمكن أن تستغني عن أي منتج آخر لتعطير الشعر بعد الاستحمام، حين تستخدمين مستحضرات هذه المجموعة.

نوع الشعر: صمّم Masque Reconstituant للشعر السميك المعرّض للتساقط بسبب التكسّر.

طريقة التطبيق: جرّبنا هذا الماسك بعد غسل الشعر بشامبو Genesis Nutri-Fortifiant. لتطبيقه، وضعنا كمية صغيرة على رأس الاصابع، ثم وزّعناها على الخصلات من وسطها وحتّى الأطراف. ثم قمنا بلفّ الخصل قليلاً، وتركنا الماسك عليها لمدّة 5 دقائق قبل الشطف بالماء. وبحسب تعليمات علامة Kérastase، يجب تفادي تطبيق الماسك على الجذور، وهذا ما قمنا به لتجنّب أي تأثيرات دهنيّة.

التأثير: ما لفتنا عند تجربة Masque Reconstituant أنّ له تأثير منذ الاستخدام الأول، على عكس العديد من الماسكات التي تحتاج وقتاً طويلاً لملاحظة أي فرق. والتأثير الذي لاحظناه بعد التطبيق أنّ أطراف الشعر التي كانت تعاني من التقصّف، أصبحت أقلّ تهيّشاً وبدت مرطّبة، وذلك خفّف كثيراً من تكسّرها.  

كما أنّ الماسك ساعد على فكّ كلّ تشابكات الشعر دون أي جهد، ما جعل كمية الشعيرات المتساقطة عند التسريح قليلة جداً.

وكلّما استعملنا هذا الماسك خلال الاستحمام، كنّا نشعر بتقدّم ايجابيّ. فبعد التسريح كان الشعر يبدو حيوياً مع لمسة من اللماعية التي كنّا افتقدناها طويلاً.

بعد الاسبوع الثالث من الاستخدام مع الشامبو، أصبح الماسك أكثر فعالية على صعيد تقوية الشعر أيضاً. فبعد أن كانت حوالي 10 شعيرات تتساقط كلّما جذبنا الشعر، أصبحت الكمية لا تتعدّى الشعيرة واحدة، ومعظم الأحيان لا يكون هناك أي تساقط.

وذلك يجعل منه مستحضراً يمكن الاعتماد عليه كماسك مغذٍّ وفي الوقت نفسه كعلاج لمشكلة تساقط الشعر بسبب التكسّر، لكن طبعاً مع الاستعمال المنتظم.

السعر: يُباع هذا الماسك في لبنان بسعر 64.4 دولار أميركي لسعة 200 مللتر. وما يميّزه أنّه من الماسكات القليلة المخصّصة تحديداً للحدّ من تساقط الشعر بسبب التكسّر. فهذه الخاصية يمكن أن تجعله مطلوباً أكثر، بما أنّ معظم ماسكات الشعر المتوفّرة تكون غالباً لتغذية الشعر أو ترطيبه. واذا كان هناك منافِس لهذا المستحضر، فهو ماسك Inforcer Strengthening Masque من علامة L’Oréal Professionel والذي يُباع بسعر 28.2 دولار لحجم 250 مللتر.

اطّلعي على مراجعات مستخدِمات هذا الماسك عبر www.ounousareviews.com

يمكنكِ تسوّق هذا الماسك في لبنان من www.looliacloset.com