تعلق الطفل الزائد بأمّه
امومة
هل يجب ان نغضّ النظر عن تعلق الطفل الزائد بوالدته؟
طرق شد البطن بعد الولادة
امومة
7 طرق لشدّ البطن بعد الولادة... هل جرّبتِ أياً منها؟

هذه هي أسوأ 6 أطعمة للأطفال... ابعديهم عنها قدر الامكان!

الخميس، 23 مارس 2017
اسوأ اطعمة لصحّة الاطفال

يحتاج الطفل دوماً الى الرعاية الدائمة في موضوع المأكولات التي يجب أن يتناولها، ما يحتّم على الأم الانتباه جيّداً الى المأكولات التي يجب ان تقدمها الى الطفل، واسوأ أطعمة لصحة الطفل والتي يجب العمل على الابتعاد عنها قدر الامكان منعاً لأي تأثيرات سلبيّة على صحة الطفل ونموه. وللاطلاع عن كثب على هذه المأكولات ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

الغذاء الصحي... الدواء لكل الامراض!

اسوأ اطعمة لصحّة الاطفال

 

- الأجبان: تشير العديد من الدراسات الى ان بعض الأجبان المطبوخة قد تكون خطيرة على الصحة خصوصاً وان هذا النوع من الأجيان قد يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والدهون المُركبة وهي غير سهلة للهضم، ويمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم وآلام المعدة.

- الكاتشب والالوان الاصطناعية: يحتوي هذا النوع من المأكولات على الكثير من الصوديوم والمواد الحافظة التي تسبب المغص الشديد، ويمكن أن تكون ضارة جداً على الاطفال.

- الأطعمة الحارة والمدخنة: تعدّ هذه الأطعمة من الأغذية الخطيرة على الصحة الخاصة للاطفال، لاحتوائها على مواد ضارة، وبعض الميكروبات الخطيرة بالأطعمة المحفوظة والمدخنة التي قد تسبب التسمم.

- حليب البقر: يعتبر هذا الحليب من الأغذية الصعبة الهضم، وبالتالي يجب التركيز على الحليب الذي ينصح به الاطباء.

- الحلويات والعصائر المُحلاة: هناك عدد كبير من الحلويات المنكهة بالفواكه والأطعمة السكرية التي تتواجد بالأسواق، ولها ألوان محببة تجذب الطفل، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، والنكهات والألوان الصناعية.

 انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

- المشروبات الغازية: تحتوي هذه المشروبات على كمية كبيرة من السكر، والكربون والسعرات الحرارية العالية، هذه المشروبات سيئة لصحة طفلك لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن، وتسوس

الأسنان وهشاشة العظام.