الوزن المثالي للاطفال - أنوثة
امومة
ما هو الوزن المثالي لطفلك بحسب عمره؟
ترتيب سرير المولود - أنوثة
امومة
كيف تنجحين في ترتيب سرير طفلك الصغير؟

خلال الشهر الخامس... هذه الألعاب مناسبة لطفلك!

الأحد، 28 أكتوبر 2018
ألعاب الطفل في الشهر الخامس - أنوثة

هل تبحثين عن بعض الألعاب المناسبة والآمنة لطفلك والتي يمكن أن تقدميها  له خلال شهره الخامس؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من الألعاب المثالية لطفلك والتي يمكن أن تسلّيه دون أن تؤذيه خلال شهره الخامس.

معلومات من الضروري معرفتها عن الرضيع في شهره الخامس!

1- العضاضة أو الخشيشة: تعتبر العضاضة أو الخشاشة البلاستيكية وذات الحجم الكبير نسبياً والألوان المختلفة من أفضل الألعاب التي يمكنك تقديمها لطفلك خلال شهره الخامس. تجذب الخشيشة طفلك إذ يسهل عليه مسكها والإستماع إلى الصوت الذي تصدره عند تحريكها. أمّا العضاضة فغالباً ما تكون طرية ويسهل عليه إمساكه واللعب بها كما يلجأ أحياناً إلى وضعها في فمه خصوصاً خلال مرحلة التسنين ما يستوجب تعقيمها بإستمرار.

2- الألعاب التي تثبت على سرير الطفل: إتجهي نحو الألعاب المختلفة والملونة التي يمكنك تثبيتها على سرير طفلك، والتي تجذب إنتباهه بشكل ملحوظ أثناء تواجده في سريره. كما تحفّز هذه الألعاب طفلك على تحريك يديده بطريقة أفضل وتقوية عضلاته من خلال محاولته إلتقاط الألعاب ولمسها.

3- الألعاب المصنوعة من القماش: تشكل الألعاب القماشية التي غالباً ما تكون على أشكال حيوانات ذات أحجام صغيرة أو متوسطة الأفضل لطفلك خلال هذه المرحلة من عمره، إذ يسهل عليه الإمساك بها وإكتشاف أجزائها. وننصحك هنا بالإبتعاد عن الألعاب القماشية ذات الخامة الخشنة التي يمكن أن تعرّض بشرة طفلك للحساسية عند إحتكاكه بها، وتلك التي تحتوي على قطع بلاستيكية صغيرة يمكن أن يبتلعها في حال لم تثبّت جيداً على اللعبة.

هكذا يمكنك ملاعبة طفلك الرضيع!

4- الألعاب المطاطية: إختاري الألعاب المطاطية ذات الأشكال والألوان المختلفة لطفلك في شهره الخامس. غالباً ما تجذب هذه الألعاب الطفل خلال هذه المرحلة العمرية خصوصاً تلك التي تصدر صوتاً مميزاً عندما يلمسها ويحاول إستكشافها.