لتزيين تارت الفواكه… اليك أجمل الأفكار التي يمكنك تطبيقها بسهولة!
تزيين الاطباق
لتزيين تارت الفواكه... اليك أجمل الأفكار التي يمكنك تط...
كيف تقدّمين الكرواسون بطريقة مميزة على مائدتك؟
تزيين الاطباق
كيف تقدّمين الكرواسون بطريقة مميزة على مائدتك؟

5 اخطاء شائعة عند تحضير الباستا... هل ترتكبينها أنتِ أيضاً؟

الجمعة، 01 أكتوبر 2021
5 اخطاء شائعة عند تحضير الباستا… هل ترتكبينها أنتِ أيضاً؟

لا شكّ أن الباستا أو المعكرونة هي من أكثر الوجبات انتشاراً حول العالم، بسبب بساطة تحضيرها بالاضافة الى لذّتها خلال الأكل. ولكن، يمكن أن يتم ارتكاب بعض الاخطاء خلال طهيها ما يفقدها هذه اللذة. تابعينا في موضوعنا لليوم من موقع أنوثة للتعرّف على اخطاء شائعة عند تحضير الباستا لكي تتفادي الوقوع فيها.

أولاً، إضافة الزيت إلى ماء السلق

تقوم الكثير من النساء بإضافة الزيت الى وعاء السلق، الا أن هذا الأمر خاطئ، والسبب أن إضافة الزيت سيسبب بانزلاق الصلصة عن الباستا عند التقديم وتفقد طعمها اللذيذ.

ثانياً، غسل الباستا

في حال كنتِ تحضرين الباستا بالصلصة الحمراء أو بأي صلصة أخرى، فمن الأفضل عدم غسلها بعد السلق، لأن المادة النشوية الموجودة فيها تساعد على تكثيف الصلصة وامتصاصها بشكل جيد. أما في حال كنتِ تحضّرين الباستا للسطلة، فهنا يمكنكِ غسلها.

صلصة الباستا البيضاء

ثالثاً، تصفية المعكرونة كلياً

من أكثر اخطاء شائعة عند تحضير الباستا هي تصفية الباستا بشكل كلي بعد السلق، الا أن في الحقيقة يفضّل الحفاظ على على بعض من ماء السلق فيها لأنها ستضيف الى الطبق نكهة مميزة.

رابعاً، غليان الماء أثناء السلق

ليس من الضروري أن يغلي الماء خلال سلق الباستا. فمثلاً يمكنك عند بدء غليان النار اطفائها ثمّ تغطية القدر، وهكذا تنضج المعكرونة دون أن تُسلق بطريقة مفرطة.