مخاطر التسمم الغذائي خلال الحمل
امومة
التسمم الغذائي خطير خلال الحمل... تنبهي لاعراضه!
اخطاء تقوم بها الامهات عند إرضاع الطفل من الزجاجة
امومة
تنبهي الى هذه الاخطاء التي يمكن ان تركتبيها اثناء الرض...

تنبهي الى هذه الاسباب التي تؤدي الى زيادة وزنك سريعاً بعد الولادة!

الثلاثاء، 28 مارس 2017
اسباب زيادة الوزن بعد الولادة

تتساءل كل امرأة حول اسباب زيادة الوزن بعد الولادة ومن المعلوم أن هذه الأسباب تختلف ما بين امرأة وأخرى وفق جسم كل امرأة وتطلباته اليومية، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أبرز الأسباب لذلك لكي تنتبهي لها بعد ولادتك وتحولي دون زيادة وزنك بشكل مفرط.

كيف تتخلصين من البطن بعد الولادة القيصرية؟

- عليك أن تنتبهي لنظامك الغذائي بعد الولادة لأن النظام الغذائي يؤثر بشكل كبير على وزن المرأة فإن كان صحياً ومغذياً استعادت الأم معه عافيتها وتمكنت بشكل كبير وسريع من استعادة وزنها السابق وتلبية احتياجات طفلها الغذائية في وقت واحد ولكن إن كان مليئاً بالأطعمة السريعة والسكرية فسيؤدي تماماً الى زيادة وزنها. 

- بعد الولادة تصاب المرأة بالقلق والتوتر وذلك نتيجة للتغيرات الكبيرة التي تدخل على نمط حياتها. التوتر الذي تمر به المرأة بعد الولادة يحفز الجسم على إنتاج أنواع معينة من الهرمونات وهذا الأمر يخلف زيادة مفرطة في الوزن عند المرأة.

- مع الولادة تتغير ساعات النوم والدوام عند المرأة فتعاني من كثيرة الأرق والصحو خلال الليل بسبب الطفل وبحال لم تنم بشكل كبير ستعاني من زيادة مفرطة في الوزن وستكون السمنة مصيرها لذلك عليها أن تنظم أوقات نومها لست ساعات على الأقل.

- لا تهملي بعد الولادة التمارين الرياضية والتأملية الموصى بها والتمارين الرياضية لا يجب أن تقل عن نصف ساعة في اليوم وإن نقص عدد التمارين أو المرات أصبحت المرأة عرضة لزيادة الوزن بعد الولادة. 

7 طرق لشدّ البطن بعد الولادة... هل جرّبتِ أياً منها؟ 

- بحال أصيبت المرأة بالشهية المفتوحة بعد الولادة من الممكن أن تلجأ الى تناول الكثير من الطعام تلبية لرغبتها المفتوحة به ومن هنا قد تصاب بالسكري بعد الولادة ما يؤدي الى اكتسابها وزناً إضافياً.