وجبات اطفال عمر سنة
امومة
ماذا تطعمين طفلك في عمر السنة؟
افضل طريقة للمذاكرة
امومة
مع اقتراب الامتحانات... هذه افضل طريقة للمذاكرة

هكذا يمكنك ان تعاقبي طفلك

الخميس، 02 يونيو 2016
افضل عقاب للاطفال

يقترف الاطفال الكثير من الأمور الخاطئة في يومياتهم، التي قد تحتاج في كثير من الاحيان الى تدخل سريع من الأهل لا سيما لناحية تحديد الصواب وتصحيح المسارات وفرض العقابات الضرورية لمنع تكرار هكذا أخطاء في المستقبل، لا سيما وان الطفل لن يعرف الصواب من الخطأ اذا لم يتم معاقبته، فما هي افضل عقاب لاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

نصائح لتربية الأطفال بالطريقة الأفضل!

 

افضل عقاب للاطفال

 

-  وقت مستقطع للعقاب: ان هذا العقاب هو من افضل طرق التأديب وأكثرها فعالية شرط أن يكون مترافقاً مع الاصرار والصلابة لا سيما من الوالدة لى تنفيذه، في مواجهة التحدي والعصيان الذي قد يعلنه الأولاد.

 

- احتساب النقاط: هذه الطريقة تعمل جيداً على المدى طويل، اذ على الوالدة تحديد لوحة لطفلها لاحتساب نقاطه مفكلما فعل عملاً جيداً تضع له نقطة أو اثنتان، حسب ما فعل، وفي حال فعل شيئاً سيئاً تقتطع  منه نقطة أو أكثر، في نهاية كل شهر تجمع النقاط ليتم استبادلها بما قد يكون تم الاتفاق عليه في بداية الشهر، سواء اكان شوكولا أو لعبة.

 

- الحرمان من الأشياء المفضلة: ان هذا النوع من العقاب قد يكون مفيداً للاطفال الكبار في السن نوعاً ما عبر منعهم من الامور التي لا يمكنه الاستغناء عنها، سواء اللعبة أو المأكولات اللذيذة، وبالتالي سوف يكونون ممنوعين عن هذه الأمور طيلة فترة العقوبات ما يجعلهم يعيدوا التفكير أكثر من مرة، قبل أن يكرروا خطأهم مرة أخرى.

 

- التعلم من الخطأ: ان عدم تدخل الأهل لمعاقبة ولدهم وتركه يواجه تبعات افعاله وحده قد يكون في كثير من الأحيان افضل عقاب على ما قاموا به ودرساً لا يمكن أن ينسوه في المستقبل.

 

ما هي افضل طرق لعقاب الطفل؟

 

- مناقشة الخطأ: ان مناقشة الأهل الخطأ مع طفلهم وتحديد اضرار ما قام به قد يكون في كثير من الأحيان من افضل الطرق لا سيما وان الكثير من الاطفال عندما يدركون ان ما يقومون به أمر خاطئ فان هذا الأمر سيردعهم عن اعادته.