تساقط الشعر عند الأطفال - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب قد يتساقط شعر طفلك!
طفلي يطلب الرضاعة باستمرار - أنوثة
امومة
هل يجب أن تقلقي من طلب طفلك الرضاعة باستمرار؟!

هذا الأسبوع هو الأصعب خلال حملك!

الأحد، 28 يوليو 2019
أصعب أسبوع في الحمل - أنوثة

تعتبر فترة الحمل من أصعب وأدقّ الفترات التي تختبرها المرأة، إذ تشهد خلالها تغيرات جسدية ملحوظة إضافة إلى شعورها الدائم بالقلق على صحة جنينها وسلامته. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أصعب أسابيع الحمل مع التوقف عند حالتي الجنين وأمه خلال هذه الفترات بالتحديد، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تنتظرين طفلك الأوّل.

ماء الجنين... هل يمكن أن ينزل على دفعات؟

1- الأسابيع الأولى من الحمل:

تشكّل الأسابيع الأولى من الحمل وتحديداً الأسبوعين الخامس والسادس الفترة الأصعب أثناء مرحلة الحمل، إذ تختبر الحامل خلالها مشاعر الخوف والقلق وتواجه إحتمالات مختلفة تشمل الحمل خارج الرحم أو توقّف نموّ الجنين المفاجئ وفقدانه.

وغالباً ما تواجه الحامل خلال هذه الأسابيع الغثيان والتعب إضافة إلى الشعور الدائم بالنعاس والحاجة المستمرة إلى التبوّل. كما تعتبر التقلبات المزاجية  من أبرز أعراض الحمل التي تزعج الحامل خلال هذه الفترة.

2- أسابيع الحمل الأخيرة:

غالباً ما تواجه الحامل خلال أسابيع حملها الأخيرة والممتدة ما بين الأسبوعين الثالث والثلاثين والسادس والثلاثين، تعباً وإرهاقاً ملحوظين.

كيف يمكنك معالجة الصداع النصفي خلال حملك؟

تعاني الأمّ خلال هذه المرحلة من صعوبة في التنقل أو الحركة إضافة إلى الأرقالمستمرّ والنوم المتقطع، وتعاني أحياناً من الإمساك وبطء عمليّة الهضم الناتجين عن ضغط الرحم الكبير على أمعائها.

ويعتبر إنتفاخ الكاحلين والأقدام من الأعراض التي تواجهها أغلب الحوامل خلال أسابيع حملهنّ الأخيرة والتي تجعل هذه الفترة أصعب.