أعراض البرد عند الأطفال - أنوثة
امومة
هذه هي أبرز أعراض البرد عند الأطفال... تنبّهي لها!
5 نصائح مهمة ستساعدك على اختيار سرير الطفل الرضيع
امومة
5 نصائح مهمة ستساعدك على اختيار سرير الطفل الرضيع

كيف يمكنك معالجة الصداع النصفي خلال حملك؟

الخميس، 21 مارس 2019
كيف يمكنك معالجة الصداع النصفي خلال حملك؟

من المعروف أن الصداع النصفي يسبب الآلام الحادة في جانب واحد من الرأس، وتختلف الأوجاع من شخصٍ لآخر. ولكن خلال الحمل إذا كانت المرأة تُعاني منه بشكلٍ دائم، قد تزيد أعراضه أو تقل إلا أنه مزعج في كل الحالات. ويترافق الصداع النصفي عند الحامل، بالغثيان والإرهاق فكيف يمكنك معالجة نفسك؟

- خلال فترة الحمل إذا شعرت بالصداع النصفي يمكنك تخفيف الآلام من خلال وضع منشفة مبللة بالماء البارد على الرأس، كما وعليك تغميس المنشفة كل عشر دقائق بالماء البارد والثلج.

ما سبب شعور المرأة بالنعاس الشديد أثناء الحمل؟

- إذا كنت في المنزل يمكنك أخذ قيلولة لتخفيف الصداع النصفي في الحمل، واعمدي قبل النوم على الإسترخاء والقيام بتمارين التنفس.

- في حال كانت الآلام الناتجة من الصداع النصفي خفيفة، قومي ببعض التمارين الرياضية السهلة ولكن إذا كانت طبيبك منعك من الرياضة تخلي عنها.

- عليك الإمتناع عن الأدوية المخصصة لآلام الرأس، تذكري دائماَ أن جنينك سيتأثر بكل ما تتناوليها من أطمعة، فيتامينات أو أدوية.

- بالنسبة للتخفيف من التعرض للصداع النصفي تجنبي التوتر والتعرض للضغط النفسي والعصبي، فهي تؤثر عليك سلباً و على الجنين أيضاً.

تمارين اليوغا للحامل... هل هي مهمة وضرورية؟

كما وعليك مراقبة نفسك اي ما هي الأطعمة التي تسبب لكِ هذا الصداع النصفي، ففي الكثير من الأحيان قد تكون بعض المواد الموجودة في الأطعمة تؤثر سلباً عليك وتعرضك للكثير من المشاكل خصوصاً في العمل.