البطاطس بالثوم
مقبلات
البطاطس بالثوم
تشيز كيك الاوريو
حلويات
تشيز كيك الاوريو
LIKES

هل فكّرتِ يوماً باستخدام البطيخ لتسوية الدجاج؟

الأربعاء، 17 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
اخطاء شائعة عند تحضير الدجاج

هل تجدين صعوبة في تحضير لحم الدجاج فتجدينه غير ناضج بعد طهيه؟ تابعينا في هذا الموضوع من أنوثة حيث سنكشف فيه حيلة عبر استخدام البطيخ لتسوية الدجاج في الفرن.

ما تحتاجينه لتسوية الدجاج بالبطيخ

لتحضير أشهى دجاج في الفرن، إحصلي على دجاجة لا تزيد عن 2 كيلو جرام، بالاضافة الى بطيخة مناسبة لحجم الدجاجة أو العكس، ملعقة فلفل اسود مطحون، ملعقة ملح، نصف كوب من عصير الطماطم، خضار مقطّعة متنوّعة، بعض أوراق الكزبرة الطازجة، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

هذه الأخطاء شائعة عند تحضير الدجاج... احذريها!

طريقة البطيخ لتسوية الدجاج

أولاً، بعد تنظيف الدجاج جيّداً، قومي بتتبيله ودهنه بالزيت وعصير الطماطم. ثمّ قومي بحشيه ببعض القطع من الخضار بالاضافة الى الكزبرة التي تمنحه نكهة لذيذة.

ثانياً، بعد شراء البطيخة وغسلها من الجهة الخارجية، قومي بفتح قطعة صغيرة في الأعلى، بعدها أفرغي البطيخة من الداخل، كما قومي بإزالة كلّ اللبّ الأحمر بواسطة الملعقة.

ثالثاً، بعد أن تصبح البطيخة على شكل وعاء، حان وقت وضع فيها الدجاجة التي سبق وتمّ تحضيرها وتتبيلها. فضعي الدجاجة داخل البطيخة، وطبعاً هنا يجب أن تكون حجمها مناسباً للبطيخة لكي تتسع داخلها. وبعد وضعها أغلقي الوعاء جيداً بالجزء المقطوع من البطيخة. 

رابعاً، ضعي البطيخة في الفرن على حرارة مرتفعة، واتركيها لمدة تتراوح من ساعة ونصف الساعة الى ساعتين حتى تستوي الدجاجة بشكل كامل. وهكذا تكونين قد أحسنتِ استعمال البطيخ لتسوية الدجاج اللذيذ.

خامساً، بعد استواء الدجاج، يمكنكِ تركها داخل البطيخة وتقديمها على الطاولة، كما يمكنكِ ازالة الدجاجة من داخل البطيخة ووضعها في صينية واضافة الزينة بالخضار من حولها.

هذه الطريقة في طبخ الدجاج لا تعطيه فقط المذاق اللذيذ والشهي، انما تجعلكِ تقدّمين لعائلتكِ ولضيوفكِ طبقاً بشكل مميّز وملفت وخارج عن المألوف.