زيت الزيتون للبشرة
العناية بالبشرة
فوائد مذهلة ورائعة يوفّرها زيت الزيتون للبشرة!
LIKES

بلبلة بعد تصريحات صادمة لمسؤول مصري: "التدخين حلال ويقضي على كورونا"!

الثلاثاء، 23 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
بلبلة بعد تصريحات صادمة لمسؤول مصري: “التدخين حلال ويقضي على كورونا”!

أحدثت تصريحات رئيس شعبة الأدخنة في الغرفة التجارية في مصر محمود لولو موجة من التساؤلات وبلبلة كبيرة، وقد وضعت تحت إطار "التدخين حلال" كما ووردت هذه العبارة على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي التفاصيل، فقد أشار محمود لولو في حديثه أن للتدخين فوائد كثيرة بالإضافة الى أنّه حلال، بالرغم من أنّ دار الإفتاء المصرية تذكر في الكثير من المناسبات وتشدد على تحريم التدخين. ولتوضيح فكرته وتصريحه عن التدخين إعتبر لول أنّ كل ما يُزرع في الأرض له فائدة، أمّا الأفظع من ذلك عندما بدأ بشرح فوائد الدخان، التي إعتبرها البعض كارثية بشرحه.

فما أشار اليه رئيس شعبة الأدخنة في الغرفة التجارية في مصر هو أنّ التدخين يقضي على فيروس كورونا، كما وله فعالية في القضاء على الأزهايمر وله فائدة في التخلص من التوتر والقلق وأيضاً تسوس الأسنان، كما وزاد محمود لولو على فوائد السجائر أنّها قادرة على الحد من أمراض القلب والشرايين كما تجعل القوام ممشوقاً!

مورد لتحصيل الضرائب

بعد الناحية الصحية، دخل محمود لولو في تصريحاته عن المجال الإقتصادي من ناحية "التدخين حلال" حيث أكد أنّ السجائر من أهم الموارد للحصيلة الضريبية في الدولة المصرية. وفي ظلّ الأوضاع التي يعيشها العالم كلّه حالياً، الكثير من التصريحات ولا بد أنّ هذه واحدة منها تسبّب جدلاً واسعاً وتبدأ كمية كبيرة من الأشخاص إمّا بنشر تجاربهم مع التدخين مثلاً أو بطرح الأسئلة التي تنعكس على الصحة والمجتمع بشكلٍ مباشر.

لن تتصوّري مدى تأثير التدخين على بشرتكِ!

ساعات قليلة على تصريحات المسؤول المصري، حتّى تصدّر عنوان "التدخين حلال" محرّك البحث غوغل، وتحرّكت نسبة كبيرة من الأطباء والمنظمات الطبية أيضاً لتردّ وتمنح الجميع الإجابات الواضحة حول تأثير التدخين السلبي على صحتهم وحياتهم بشكلٍ عام ومنهم من ذكروا أنّ جمعية الرئة الأميركية كانت قد أعلن عن وجود 69 مادة سرطانية في التبغ، التي تؤدي بدورها الى الإصابة بعشرين نوعاً من السرطان بالإضافة لخطر يهدد الجهاز التنفسي.

وعلى أثر كلام رئيس شعبة الأدخنة في الغرفة التجارية في مصر محمود لولو سارعت المواقع الإلكترونية والمحطات التلفزيونية بتوضيح الأمور بعد البلبلة التي أحدثها بقوله: "التدخين حلال"!