معتقدات خاطئة عن غذاء الحامل… لا تصدقيها أبداً!
امومة
معتقدات خاطئة عن غذاء الحامل... لا تصدقيها أبداً!
اذا كنتِ حاملاً… احذري اضرار الواي فاي!
امومة
اذا كنتِ حاملاً... احذري اضرار الواي فاي!

4 عادات أساسية يجب تعليمها للطفل قبل دخوله الى المدرسة!

الجمعة، 16 مارس 2018
عادات يجب تعليمها للطفل قبل الدخول الى المدرسة
تحضير الطفل للمدرسة أمر بغاية الأهمية خصوصاً إن كان لا يزال في المرحلة الأولى منها، وفي هذا الاطار، قد يكون من المهم ان تقدمي لطفلك بعض النصائح والارشادات الحياتية ليتعلمها قبل توجهه الى المدرسة. وفي هذا الإطار، موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على أبرز عادات يجب تعليمها للطفل قبل توجهه إلى المدرسة. 
 
ما هي العادات التي يجب تعليمها للطفل قبل توجهه الى المدرسة؟
 
- من العادات الأساسية التي يجب أن تعلميها للطفل في المرحلة ما قبل المدرسة هي المشاركة مع الآخرين وعدم الميل الى الانانية، وذلك من خلال تنمية علاقته بالأطفال الآخرين واشراكه في المناسبات التي تجتمع فيها الاسرة. بالاضافة إلى تعليمه أسس العطاء وومشاركة الاغراض، ففي المدرسة سيضطر الطفل الى مشاركة الصف مع مجموعة أخرى من الاولاد، أو مشاركة العمل المدرسي وغيرها... 
 
 
- ايضاً من بين هذه العادات هو الحفاظ على النظافة، سواء اكانت نظافرة شخصية أو عامة، والمقصود في هذا الاطار، هو تعليم الطفل أن يلتقط الاوساخ التي تسقط منه أو أن يتنبه الى نظافة ملابسه وحذائه وأغراضه، فكلها من الامور الاساسية في المدرسة لتفادي التقاط بعض الامراض. لذا علميه كيفية ترتيب اغراضه الشخصية في غرفته، وتوضيبها بالطريقة المناسبة، ومن ثم اجعليه يتعلم كيفية التأكد من جهوزية الاغراض وملابسه قبل الخروج من المنزل، وبهذه الطريقة يتعلم كيفية الاعتناء بكتبه ودفاتره واقلامه كي لا يفقد شيئاً في المدرسة. 
 
- بالاضافة الى أنه من المهم أن يتعلم الطفل الاصغاء والاستماع الى تعليمات الأشخاص الاكبر منه، فابدئي بتعليمه كيفية الانصات اليك او الى والده، مع التأكد من تنفيذه للتعليمات التي تطلبينها منه، فبهذه الطريقة تساعدينه على التأقلم مع الجو الجديد في المدرسة حيث تقدم له المعلمة التعليمات والدروس وغيرها. 
 
 
- كما أن تعليم الطفل على الوضوح والصراحة والشخصية القوية أمر ضروري، فعلّميه كيفية التعبير عن رأيه بوضوح وجرأة وعدم الخوف، ولكن الحفاظ على التهذيب واللياقة في التكلم والحديث، حيث يمتهن مهارة الكلام، ويشارك بالتالي بالدروس التي تطرحها المعلمة، ولا يخجل من طرح الاسئلة والاستفسار عن ما لا يعرفه.