ما هو الغذاء المثالي لطفلك في شهره السابع؟
امومة
ما هو الغذاء المثالي لطفلك في شهره السابع؟
الصداع هل يدل على الحمل
امومة
هل يعتبر الصداع من علامات الحمل؟ اكتشفي الجواب!

هذه الأسباب تؤدي إلى بكاء طفلك خلال الرضاعة!

الثلاثاء، 06 مارس 2018
بكاء الطفل وهو يرضع

في الأشهر الأولى من حياته، يعبر طفلك عن مشاعره ومطالبه بالبكاء، أبرزها الشعور بالجوع أو عدم الإرتياح. والرضاعة، بالإضافة إلى منافعها الغذائية لطفلك، تؤمن الشعور بالأمان له. ولكن قد تتساءلين لماذا يبكي طفلك حتى أثناء الرضاعة، وهذا يكون لعدة أسباب نعرضها لك في هذا الموضوع.

هذه الأسباب تجعل طفلك يبكي في شهره الأول!

- كثرة الملابس: قد تزعج الملابس الكثيرة طفلك خاصةً خلال الرضاعة، فهو يحتاج إلى أن يكون مرتاحاً. لا تترددي بفتح أزرار كنزته وتنبهي إلى عدم شد الحفاض بشكل يمنع راحته.

- توسخ الملابس: أثناء الرضاعة، قد يوسخ طفلك ملابسه ويبللها، حتى ولو قمت بتنظيفها من قبل. لذا، تأكدي أنه غير مبلول وفضلي تغيير ملابسه فوراً بدلاً من الإنتظار حتى ينتهي من الرضاعة لأن البلل يزعجه كثيراً ويدفعه للبكاء.

- الطقس: الحرارات العالية أو المنخفضة جداً تزعج طفلك وتؤثر على جسمه، خاصةً خلال الرضاعة. تأكدي أن طفلك دافئاً في الشتاء ولا ترضعيه في الصيف في الخارج لعدم تعرضه لأشعة الشمس القوية.

كيف يمكن علاج مغص الطفل اثناء الرضاعة؟

- الشعور بالأمان: قد يبكي طفلك أثناء الرضاعة فقط لكي يشعر بالأمان وبوجودك بقربه، فلا تنسي أن التواصل الجسدي من أساسيات الرضاعة.

- الشعور بالشبع أو المغص: وأخيراً، قد يلجأ طفلك للبكاء عندما يشعر بالشبع ولا يريد الحليب أو عندما يتعرض للمغص. فتنبهي إلى هذه الأسباب وتأكدي من تأمين الأجواء المريحة لطفلك أثناء الرضاعة.