بكاء الرضيع المتواصل - أنوثة
امومة
لماذا يبكي رضيعك بشكل متواصل؟
نصائح لتربية الطفل الوحيد - أنوثة
امومة
هل طفلك وحيد؟ هذه النصائح ضروريّة لتربيته!

ربّي طفلك على هذه الأمور منذ طفولته!

الجمعة، 15 يونيو 2018
أمور يجب تربية الطفل عليها منذ الطفولة - أنوثة

تعتمد تربية الطفل الصحيحة على أمور ونقاط عديدة يستحسن التركيز عليها منذ الطفولة وإنطلاقاً ن عمر صغير. وفي موضوعنا اليوم سنكشف لك أبرز هذه الأمور التي ستساعدك حتماً على تربية طفلك بشكل أفضل وتساعده على إستيعاب القيم والعادات السليمة التي سيعتمدها في المستقبل.

ما هي آداب الزيارة التي يجب أن تعلّميها لطفلك؟

أولاً، من الضروري حثّ طفلك على إحترام الآخرين خصوصاً الأكبر سناً منه. يمكنك ذلك من خلال تعويده على إستخدام الكلمات المهذّبة في تعامله مع الآخرين إضافة إلى ضرورة إستماعه بشكل جيّد لهم والإمتناع كلياً عن الصراخ أو التحدّث بصوت مرتفع. ومن الضروري هنا تعويده على طاعتك وطاعة والده خصوصاً أمام الآخرين لتنمية حثّ الإحترام أكثر لديه.

ثانياً، حاولي قدر الإمكان تعويد طفلك منذ الطفولة على قول الحقيقة والإعتراف بها وأقنعيه بضرورة الإبتعاد كلياً عن الكذب. فعندما تتساهلين مع طفلك عندما يكذب تدفعينه تدريجياً إلى التعلّق بهذه العادة السيئة التي يمكن أن تلازمه طوال عمره، ومن الضروري هنا أن تشرحي له أهميّة الصدق وتكوني خير مثال عليه في تعاطيك مع المحيطين بك.

ثالثاً، إشرحي لطفلك منذ الصغر أهميّة الإستئذان قبل القيام بأمر محدّد أو طلب غرض معيّن. ففي حال لم يلتزم طفلك بمبدأ الإستئذان بدت كافة الأمور متاحة لديه دون صعوبة ما يؤثّر بشكل سلبيّ جداً على شخصيّتوه وطريقة تصرّفه مع الغير في صغره وعندما يكبر.

هذه الكلمات قوليها دائماً لطفلك!

رابعاً، حاولي أن تفسّري لطفلك أهميّة عدم مقاطة الآخرين خصوصاً الكبار عند كلامهم مع المحافظة في الوقت عينه على حرّيته في التعبير عن رأيه إنّما في الوقت الصحيح وعندما تتاح له الفرصة. تعزّز هذه النقطة إنضباط طفلك وتسهّل عليه عمليّة التواصل السليم مع لآخرين إنطلاقاً من صغره.