نصائح للعودة الى المدرسة بعد العطلة
امومة
بهذه الطرق تساعدين طفلك على العودة إلى المدرسة بعد الع...
التخلص من عادة مص الاصع عند الاطفال
امومة
كيف يمكن ان تساعدي طفلك للتخلّص من عادة مصّ الاصبع؟

5 نصائح تساعدك لجعل العودة إلى المدرسة مرحة!

الأربعاء، 30 أغسطس 2017
نصائح لجعل العودة الى المدرسة مرحة

لقد انتهت العطلة الصيفية، وحان الوقت للتحضير للعودة إلى المدرسة. فمن منّا لا يتذكر تلك اللحظات حين كنا نشعر بالحزن والأسى لانتهاء العطلة؟ لذلك عليك أن تسعين لتحضير طفلك للعودة بكل نشاط وحماس إلى المدرسة. وسنقدّم لك عبر موقع أنوثة 5 نصائح لجعل العودة إلى المدرسة مرحة، تابعينا!

بهذه الطرق تساعدين طفلك على العودة إلى المدرسة بعد العطلة!

 

1- التهيئة النفسية 

عليك تهيئة طفلك نفسياً ومعنوياً قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال مشاركتك معه ذكرياتك الجميلة خلال أيام دراستك بطريقة غير مباشرة ومنها التحدّث عن أجمل وأمتع الأوقات التي امضيتها في المدرسة. بالإضافة إلى تحضيره من خلال قصّ شعره وتهيئة ملابسه المدرسية الجديدة. 


2- الذهاب للتسوّق 

ساهمي في تحضيره للعودة إلى المدرسة عبر إشراكه في شراء القرطاسية والكتب. فبالتالي يزداد حماسه للعودة والالتقاء بأصدقائه وتعلم أمور جديدة. وبهذه الطريقة تساعدي طفلك على بناء توقعات إيجابية للعام الجديد.


3- ألبوم الصيف 

لا تفقدي كل الذكريات الرائعة التي قمت بها مع طفلك هذا الصيف، كالرحلات إلى الشاطئ أو الحديقة، المعارك المائية وغيرها من الذكريات. اجلبي لطفلك دفتر ألبوم وغراء لوضع كل هذه الذكريات التي أمضاها في فصل الصيف بهذا ألبوم، ذلك سيكون مرحاً وينشّط عقله أيضاً. ويمكن أن تعديه بعطلة مميزة في الصيف المقبل اذا كانت نتائجه المدرسية ممتازة.

4- العدّ العكسي للعودة

قومي بوضع روزنامة على الحائط، واجلبي بعض من الملصقات على شكل نجوم وألصقيها على كل يوم يمضي، فبهذه الطريقة تساعديه على التذكّر كم يوماً هناك للعودة إلى المدرسة. ضعيه يلصقّ النجمة يومياً فبذلك تضفين له الحماس والمرح للعودة.  


5- حفل العودة إلى المدرسة 

قومي بدعوة بعض من أصدقائه في نهاية الأسبوع إلى "حفل العودة إلى المدرسة". فبهذه الطريقة ستضفين المرح على دخوله أو عودته إلى المدرسة، خصوصاً أنّه سيكون محاطاً برفاقه. ويمكن ان تختاري الديكور مستوحى من القرطاسية والكتب.