هل فعلاً تؤدي متلازمة تكيّس المبيض إلى تساقط الشعر؟
صحتك
هل فعلاً تؤدي متلازمة تكيّس المبيض إلى تساقط الشعر؟
LIKES

فوائد مذهلة ورائعة يوفّرها زيت الزيتون للبشرة!

الإثنين، 22 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
زيت الزيتون للبشرة

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الاكثر إفادة على الصعيدين الصحي والجمالي، وقد استخدمت النساء في العصور القديمة زيت الزيتون للبشرة. ويعتبر هذا الزيت من أشهر الزيوت الطبيعية وأكثرها قدماً، حيث استخدم لتجميل البشرة والحفاظ على صحتها ولمعانها ونعومتها. كما كان يستعمل كنوع من أنواع العلاجات الطبية الطبيعية.

ما هي أبرز فوائد زيت الزيتون للجلد؟

1- ترطيب البشرة

من أولى الفوائد التي يوفّرها زيت الزيتون هو الترطيب للبشرة حيث تعمل الفيتامينات المتعددة الموجودة فيه على منحها الرطوبة التي تحتاجها. ويعدّ هذا الزيت غنياً بالفيتامينات أ ود وك وي.

2- محاربة الشيخوخة المبكرة

يعرف زيت الزيتون بقدرته على محاربة الشيخوخة المبكرة، حيث يوفّر الحماية من التجاعيد والخطوط البسيطة. وبفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، تحافظ البشرة على شبابها من دون ظهور أي تجاعيد عليها. وللحصول على النتيجة المرجوة، ينصح بتدليك الجلد بزيت الزيتون مرة في اليوم على مدى أسبوعين.

6 فوائد لشراب الكولاجين على البشرة تكسبه شهرة واسعة!

3- تنظيف البشرة بعمق

أيضاً يمكن استخدام زيت الزيتون لتنظيف البشرة بعمق، حيث يساعد على التخلّص من الإفرازات والدهون ويتغلغل الى المسام ليخلّصها من السموم المتراكمة في داخلها. وبفضل ما يحتويه من مواد أساسية ومفيدة، يساعد أيضاً على محاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل الجلدية.

4- معالجة حروق الشمس

يمكن لكثرة التعرّض لأشعة الشمس أن تؤدي إلى حروق على البشرة، الأمر الذي يتطلّب المعالجة الفورية. وفي هذا الإطار، يعتبر زيت الزيتون فعّالاً جداً للتخفيف من احمرار الجلد الناتج عن الحروق. يكفي وضع القليل منه على المنطقة المصابة وتركه حتى تتشربه تماماً، فتخفّ الأعراض مباشرة.

5- التخفيف من علامات التمدد

تنتج علامات التمدد عن اسباب كثيرة ومن بينها الحمل أو زيادة الوزن او غيرها. وللتخفيف من ظهور هذه العلامات على الجسم، يتم استخدام زيت الزيتون الذي يعزز ليونة البشرة، حيث يتم تدليك المنطقة بالقليل منه لمدة 10 دقائق يومياً.