تسوس اسنان الاطفال
امومة
تنبهي الى هذه الاسباب التي تؤدي الى تسوس اسنان طفلك
متى ينتظم نوم طفلي
امومة
مشاكل انتظام نوم الطفل... الى متى؟

كيف يمكن علاج تسلخات الحفاض؟

الخميس، 20 أكتوبر 2016
علاج تسلخات الحفاض بسبب الاسهال

قد لا تعرف الكثير من الامهات ان السبب الرئيسي لتسلخات الحفاظ هو التعرض للحفاضة القذرة إما رطبة مع البول أو البراز، لا سيما في حالة الاسهال، هذا فضلاً عن عدوى الخميرة، والحساسية الغذائية، ومشاكل الجهاز الهضمي، والحساسية للحفاضات، او استخدام الحفاضات السيئة، الأمر الذي يؤدي الى  احمرار الجلد، والتهابه وظهور البثور فكيف يمكن علاج تسلخات الحفاض بسبب الاسهال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

علاج تسلخات الحفاض بسبب الاسهال

 

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج تسلخات الحفاض منها:

- صودا الخبز :تشفي الصودا من الكثير من الامراض وكذلك يمكن أن تساعد في علاج تسلخات الاطفال، يكفي وضع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في حوالي أربعة أكواب من الماء وفي كل مرة عند تغيير الحفاضه يتم تشطيف طفلك من هذا الخليط.

- الدهان الواقي :يوصي العديد من أطباء الأطفال بدهن طبقة رقيقة من دهان واقي على جلد الطفل  في كل مرة تقوم الام بتغيير الحفاضة لطفلها، ومن هنا يشدد الاطباء على تغير الحفاض كل ثلاث ساعات على الاقل، وهم سيصفون الدهان المفيد لجلد الطفل.

- نشا الذرة :من الفوائد الجمة لنشا الذرة انه يعمل على امتصاص الرطوبة مما يجعله علاجاً مفيداً جداً للتسلخات ويساعد على جعل بشرة طفلك جافة، وتقليل الاحتكاك من الحفاضة ومنع التسلخات .

- زيت جوز الهند: ان خصائص زيت جوز الهند المضادة للفطريات والمضادة للميكروبات، تجعله واحداً من افضل العلاجات لتسلخ الجلد الناتجة عن استعمال الحفاض لدى الاطفال، وذلك من خلال دهن المنطقة بالزيت مع كل تغيير حفاض.

هكذا تختارين الحفاضة الأفضل لطفلك

وفي هذا الاطار، ينصح الاطباء بغسل مؤخرة الطفل بالصابون المعتدل والماء الفاتر، في كل مرة يتم فيها تغيير الحفاض وترك المنطقة معرضة للهواء حتى تجف طبيعياً.