تفسير حلم الغرق
تفسير احلام
الغرق في الحلم قد لا يكون سيئاً
تفسير حلم السفر
تفسير احلام
هل تحلمين بالسفر؟ اليكِ معاني هذا المنام

ما معنى العلاقة الحميمة في المنام؟

الخميس، 27 نوفمبر 2014
تفسير حلم الجماع

لا ترتبط الأحلام الجنسيّة بالمعنى السطحي لممارسة فعل الجماع فقط، فكثيراً ما يرمز هذا النوع من الأحلام إلى التصوّرات الباطنيّة التي نحملها تجاه الآخرين وكيف نتخيّل أن تكون تصوّراتهم وانطباعاتهم عنّا. ولبناء الإطار الذي نفسّر على أساسه حلم الجماع، من المهم أن نحدّد من هو الشخص الذي نراه معنا في الحلم وما هي الأحاسيس التي انتباتنا تجاهه أثناء فعل الجماع، وما هي مشاعرنا الحقيقية التي نكنها له في اليقظة.

تفسيرات عدة

بعض الأحلام تكون بكل بساطة رومنسيّة، فقد نلتقي في المنام بمن يعجبنا ويجذبنا ونستمتع بالعلاقة معه. وهنا يكون الحلم نابع من رغبتنا الكامنة في علاقة تجمعنا بهذا الشخص بالتحديد. وبعض الأحلام الجنسية قد تكون نابعة من ثورة على واقعنا نكسر فيه كل القيود والمحرّمات التي نجد ممارستها في يقظتنا أمر مستحيل، فتتسلل الرغبة إلى المنام لتحقق مبتغاها. يتسبّب هذا النوع من الأحلام عادة بالقلق، فقد يصحو النائم ليشعر أنه تعرّض للإغتصاب أو أن شيئاً ما قد انتزع منه.

الغرق في الحلم قد لا يكون سيئاً

وقد تأتي أحلام الجماع أحياناً لتعوّض عن حياة جنسية غير مرضية في الواقع مع الشريك، فغالباً ما تنبع أحلام الجنس عن أفكار لا نجرؤ على إعلانها خوفاً من المحيط والمجتمع لكن لا ضرر في مناقشة حالتك النفسيّة مع طبيبك أو شريكك إذا كانت أحلامك الجنسيّة مؤرقة.