جولة على أجمل إطلالات نجمات تركيا في مهرجان كان السينمائي
يوميات المشاهير
جولة على أجمل إطلالات نجمات تركيا في مهرجان كان السينم...
مجدداً… عمرو دياب يغضب الجمهور بسبب تصرّف غير لائق!
يوميات المشاهير
مجدداً... عمرو دياب يغضب الجمهور بسبب تصرّف غير لائق!

نانسي عجرم بورطة قانونية مع وريث الفنان الراحل فريد الأطرش... ما القصّة؟

الإثنين، 20 مايو 2024
نانسي عجرم بورطة قانونية مع وريث الفنان الراحل فريد الأطرش… ما القصّة؟

لم يمرّ إعلان الفنانة اللبنانية نانسي عجرم التي روّجت فيه لإحدى شركات المثلاجات على خير، بل ورّطها خلافات مع وريث المطرب السوري الراحل فريد الأطرش بعد أن إستخدمت حقوق أغنيته "أنا وإنت ولا حد تالتنا" من دون موافقته. 

مقاضاة نانسي عجرم

قرّر فيصل فؤاد الأطرش مقاضاة صاحبة أغنية "علشانك" وطلب من ممثله القانونيّ المحامي حسام لطفي إتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة وذلك بصفته الوريث الوحيد للراحل الفنان فريد الأطرش.

وأصدر الوريث بياناً يُدافع فيه عن حقوقه الفكرية، وجاء فيه: "يعلن فيصل فريد الأطرش، الوريث الوحيد للفنان فريد الأطرش أنّ الإعلان المُتاح حالياً بصوت نانسي عجرم بإستخدام أغنية "أنا وانت ولا حد تالتنا" يعقد المسؤولية الجنائيّة عن تعدٍّ على الحقّ الأدبيّ، فضلاً على أنّه جرى بدون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين أو الشركة المصرية المدنيّة وناشري الموسيقى، بوصفهما تملكان الحقوق في الأداء العلني والطبع الميكانيكيّ وإعادة نشر الأغنية".

تعويض مادي يصل لخمسة ملايين جنيه مصري 

أوضح فيصل تفاصيل موقفه القانونيّ في تصريحات إعلاميّة، وقال: "بما أنّني الوريث الوحيد لفريد الأطرش فُوجئت بإستغلال أغنية شقيق والدي بإعلانٍ تجاري من دون حقّ، إذ لم يجرِ التواصل أو التفاوض معي وحينما إستفسرت من جمعية المؤلفين والملحنين المصريّة المنوط بها إعطاء حقوق الإستغلال للمصنفات الفنيّة المسجلة لديها وأخبروني بأنّهم لم يعطوا تصريحاً لنانسي عجرم أو الشركة المعلنة، لذلك مارست حقّي القانوني بالإتفاق مع الجمعية".

بالفيديو... هل ستدخل شقيقة نانسي عجرم مجال الفنّ والغناء قريباً؟

بدوره، قال المحامي حسام لطفي: "إنّ ما حدث هو جريمة مكتملة الأركان وذلك حسب القانون 82 لسنة 2002 الذي ينصّ على الحبس والغرامة لكلّ من يعتدي على حقوق الغير من دون إذنٍ ويحقّ لصاحب الحقّ أن يُطالب بتعويض ماديّ يصل لخمسة ملايين جنيه مصري لصالح المؤلّف والملحن".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram)