هل تعرفين أنّ هناك 5 أنواع من بكاء الرضيع؟
امومة
هل تعرفين أنّ هناك 5 أنواع من بكاء الرضيع؟
ما هي المهارات التي يكتسبها الرضيع في الشهر السابع؟
امومة
ما هي المهارات التي يكتسبها الرضيع في الشهر السابع؟
LIKES

ما هي أسباب نزيف الحامل في الشهر الثاني؟

الثلاثاء، 16 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هي أسباب نزيف الحامل في الشهر الثاني؟

يشكّل نزيف الحامل في الشهر الثاني صدمة للمرأة ويثير قلقها من فقدان جنينها بشكل كبير. فماذا هي أسباب نزول أو نزيف الدم خلال الحمل؟ وهل هو أمر خطير؟ اليكِ كلّ الحقائق التي يجب أن تعرفيها.

أسباب نزول الدم او النزيف في الشهر الثاني

1- إنذار بإحتمال الإجهاض

في هذه الحال تكون عملية الإجهاض في بدايتها، حيث تشعر الحامل بتشنجات مصحوبة بنزيف. لكنّ الجنين لا يزال موجوداً داخل الرحم، الا أنه يصبح أمر استمرار الحمل أو توقفه مشكوك به. ويحصل هذا الأمر نتيجة التعرّض لصدمة نفسية أو جسدية أو استعمال أدوية معينة أو حمل الأثقال. فلا بدّ من الاسراع في استشارة الطبيب للحفاظ على الحمل وحمايته.

2- الحمل خارج الرحم

هذه الحالة تحصل حين تنغرس البويضة الملقحة في مكان آخر خارج الرحم. هذه الحالة خطرة جداً لأنها تشكل خطراً على حياة الأم وعلى قدرتها الإنجابية في المستقبل، وطبعاً تستدعي عناية طبية بشكل فوري.

هل الخطر يحيط بالحامل في حال أصيبت بفيروس كورونا؟

3- أسباب أخرى شائعة

هناك مجموعة من الاسباب الشائعة التي يمكن ان تكون وراء نزول دم في الشهر الثاني من الحمل نذكر منها: الجماع أي العلاقة الحميمة بين الزوجين، التهاب في الجهاز التناسلي، تمزّق في جدار المهبل.

متى عليك اللجوء للطبيب؟

عموماً، بحال لاحظتِ نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني أو بأي شهر آخر، من الأفضل دائماً استشارة الطبيب النسائي المختصّ، خاصّة اذا ترافق النزيف مع أعراض كتشنجات شديدة في منطقة البطن والرحم، أو اذا استمرّ النزيف أو التنقيط الدموي فترة تزيد عن 24 ساعة، بحال الشعور بالدوخة أو الدوار أو حتى الإغماء، ألم يشبه الام الدورة الشهرية أو أقوى، أو ارتفاع درجة الحرارة.