تقلب المزاج اثناء الحمل - أنوثة
امومة
للحامل... تعاملي مع تقلّب مزاجك بهذه الطرق!
أسباب خوف الطفل من الذهاب إلى المدرسة - أنوثة
امومة
طفلك يخاف من الذهاب إلى المدرسة؟ إكتشفي الأسباب!

كيف تختارين أفضل حقيبة مدرسية لطفلك؟

الأحد، 02 سبتمبر 2018
نصائح لإختيار أفضل حقيبة مدرسية للطفل - أنوثة

مع إقتراب العام الدراسي الجديد تنهمك الأمهات في تحضير لوازم أطفالهنّ من كب وقرطاسية مع التركيز على إختيار أفضل حقيبة مدرسية مع الحرص على نوعيتها وتصميمها المميز. وفي موضوعنا اليوم سنزودك ببعض النصائح التي ستساعدك على إنتقاء أفضل حقيبة مدرسية لطفلك كي تضمني راحته أثناء إستعمالها.

هذه النصائح أساسيّة لتربية طفل ناجح!

أولاً، إتّجهي نحو الحقائب المدرسية المصنوعة من مواد خفيفة الوزن على غرار النايلون والقماش، وإبتعدي عن تلك المصنوعة من مواد ثقيلة قد تتعب طفلك عند حملها  كالجلد مثلاً.

ثانياً، تجنّبي الحقائب المدرسية ذات الكتف الواحد التي قد تشعر طفلك بالتعب عند حملها وإختاري حقائب بأحزمة كتف مبطّنة وحزام إضافي عند الخصر تؤمّن لطفلك راحة أكبر عند حملها يومياً ولوقت طويل.

ثالثاً، احرصي على إنتقاء حقيبة مدرسية بجيوب وأقسام متعددة كي يتمكن طفلك من تنظيم كتبه وأغراضه بسهولة أكبر فيها. كما تساعد هذه النقطة على توزيع الوزن بشكل متوازن في الحقيبة ما يحدّ من التعب الذي قد يشعر به طفلك عند حملها.

رابعاً، من المستحسن أن تكون أحزمة الحقيبة المدرسية قابلة للتعديل كي تتناسب مع حجم الطفل، وقفته والحركات التي يقوم بها أثناء إستخدامه الحقيبة. كما يفضّل ألّا يكون حجمها كبيراً جداً بالنسبة لحجم طفلك كبي لا تسبب له الإزعاج والتعب الشديدين عند حملها.

هكذا يتغلّب طفلك بسهولة على قلق الإمتحانات!

خامساً، يمكنك الإتجاه نحو الحقائب المدرسية المزودة بالعجلات التي يحدّ إستخدامها من التعب وآلام الظهر التي قد يشعر بها عند إستعماله للحقيبة العادية.