أعشاب طبيعية لتسمين الوجه
العناية بالبشرة
خلطات من الأعشاب الطبيعية لتسمين الوجه
مناكير النيود
اطلالة ومكياج
مناكير النيود... الحل الأنسب لطلتك اليومية

تعرفي الى أسباب جفاف العين

الجمعة، 21 أغسطس 2015
أسباب جفاف العين

قد تظهر مشكلة جفاف العين لدى الكثير من الناس بطريقة مفاجئة فهي من الأمراض المنتشرة بشكل كبير ويمكن في بعض الأحيان معاجلتها بالقطرات التي يتم شراؤها من الصيدلية من دون استشارة طبيب وقد ينجح الأمر أحيانًا وأحيانًا أخرى لا ينجح ولكن لا تخلف هذه القطرات أية أضرار بشبكة العين وما الى هنالك، وهنا إن استمرت العين بمواجهة المشاكل يجب استشارة طبيب العيون لتشخيص الحالة ومعرفة السبب الذي يكمن وراء جفافها. تتعدد عوامل جفاف العين وتختلف الأعراض بين شخص وآخر ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى أسباب جفاف العين لتتنبهي منها.

 

ما هو علاج ارتفاع ضغط العين؟

 

- أول سبب لجفاف العين هو الأكثر شيوعاً ويطال النساء بشكل خاص وهو متأت عن التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة في حياتها بخاصة في سن اليأس أو حتى التغيرات التي تطرأ عليها في فترة الحمل وأثناء الدورة الشهرية.

 

- يمكن أن ينم جفاف العين عن بعض أمراض المفاصل أو أمراض المناعة الذاتية.

 

- بعض الأدوية التي يتناولها الإنسان يمكن أن تؤثر سلباً على عينيه كدواء ارتفاع الضغط أو أدوية التحسس والأقراص المنومة والمسكنات.

 

- قد يظهر جفاف العين عند الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة أمام شاشات التلفاز أو الحاسوب مما يخفف معدل الرمش في الدقيقة لديهم وبالتالي يتسبب بجفاف العين.

 

- بعض الظروف البيئية قد تسبب جفاف العين كالطقس الجاف والرياح أو استخدام مكيفات الهواء.

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن خدش العين

 

أما العوارض فتختلف من شخص الى آخر وأبرزها الحرقة والحكة في العين أو الإحمرار في العين أو الشعور بوجود جسم غريب في داخلها أو حتى الإنزعاج من الضوء في النهار أو ضوء الغرفة القوي.