طفلك ينام كثيراً؟ إكتشفي الأسباب!
امومة
طفلك ينام كثيراً؟ إكتشفي الأسباب!
الألفاظ البذيئة… هكذا تمنعين طفلك عنها!
امومة
الألفاظ البذيئة... هكذا تمنعين طفلك عنها!

هذه الأسباب تجعل طفلك يبكي في شهره الأول!

الثلاثاء، 09 يناير 2018
اسباب بكاء الرضيع في شهره الاول

في شهره الأول، يعتمد طفلك على البكاء كوسيلة تواصل لكي يعبر عنها عن طلباته وإحتياجاته. ولذلك، يجب عليك معرفة ما هي الأسباب التي تدفعه على البكاء في هذه المرحلة وطريقة التعامل معها.

طفلك يبكي من دون سبب؟ إتبعي هذه الحيل للتعامل معه!

- الجوع: يهضم طفلك في الشهر الأول من حياته الحليب بكمية سريعة جداً، فلا تتفاجئي إذا كان يريد الحليب بعد فترة قصيرة من الرضاعة. الموعد الطبيعي للرضاعة هو كل ثلاث ساعات، ولكن يجب عليك أن تعرفي مواعيد طفلك الخاصة به.

- الرغبة في النوم أو في الحمل: غالباً ما يبكي طفلك لأنه يرغب في النوم، الأمر الذي يترافق معه بفرك عينيه أو أذنيه.وغالباً ما يريد طفلك فقط الشعور بأنك بجانبه، فعليك أن تحملينه بذراعيك.  لذلك، لا تتجاهلي هذه المؤشرات وقومي بتهيئة الأجواء للنوم.

لماذا يبكي الطفل اثناء نومه؟

- الرغبة في تغيير الملابس: الإحساس بالبلل أو عد النظافة من أبرز الأسباب التي تجعل طفلك يبكي، لذلك تأكدي أن من الحفاظ على نظافته كل ساعتين على الأقل.

- الشعور بالإنتفاخ، بألم أو بالبرد: هذه الأمور تزعج طفلك وتجعله يشعر بعدم الإرتياح  وتسبب البكاء. لذلك، يجب عليك أن تتأكدي أنه دافئ، وتجنبي تقديم له المأكولات التي تسبب له غازات أو صعبة الهضم.

إذا إستمر البكاء الشديد لطفلك بعد التأكد من هذه الأمور، يمكنك أن تمنحيه حماماً دافئاً أو مساجاً يريح جسمه، أو التكلم معه لكي يشعر بك ويرتاح.