تعطير الشعر
اطلالة ومكياج
تعطير الشعر... بوصفات طبيعية وسهلة!
الميرمية للتنحيف
انقاص الوزن
لخسارة الكيلوغرامات الزائدة اليك الميرمية للتنحيف

اصنعي مثبت مكياج بخطوات سهلة منزلياً!

الخميس، 08 سبتمبر 2016
مثبت المكياج

تواجه الكثير من النساء صعوبة كبيرة في المحافظة على المكياج، من دون أي تلطّخ وسيلان. لكن هذه المشكلة ستصبح من الماضي، بعد أن تتخلّي مثبت المكياج المتواجد في الأسواق، والذي يحتوي على كمّ هائل من المواد الكيمائيّة. حضّري مع موقع أنوثة مثبت المكياج المنزلي.

 

وصفة مثبت مكياج طبيعي

 

المكونات:

 

- كوب غليسرين

- 3 كواب ماء مقطر

- حبّة خيار مقطّعة

- بعض الأوراق أو كيس من الشاي الأخضر

- عبوة بخاخة

 

طريقة التحضير:

 

قومي بنقع حبات الخيار المقطّعة والشاي الأخضر في الماء، الذي من المفضّل أن يكون مقطّراً.

اتركي الخليط ليرتاح لمدة 4 ساعات ثمّ قومي بتصفيته. اسكبي الماء المصفّى داخل العبوة البخاخة، وأضيفي الكمية المشار إليها من الغليسرين.

رجيّ العبوة جيداً وبعد تطبيق المكياج، قومي ببخ مقدار رشتين أو 3 من الخليط على كامل وجهك وذلك على بعد 50 سنتيمتر ثمّ اتركي عينيك مغمضتين لمدة 20 ثانية.

هذا الخليط يدوم لمدة أسبوعين ويجب التخلّص منه بعض إنقضاء تلك الفترة، لذلك من المفضّل تحضير كميات معتدلة منه.

 

كيف اسوي مكياج خفيف؟ إليك الجواب بالخطوات

 

نصائح لتثبيت المكياج

 

عليك ان تختاري اولاً ماركة مكياج جيدة، لأنّ الماركات الرخيصة تضر البشرة. كما اختاري تلك الكتوب عليهاLong Wearing  أو Water Proof، أي يطول وضد المياه.

قبل المكياج ، ضعي برايمر لانه يضيّق المسام ويساعد البشرة على عدم تشرب المكياج ويثبته فترة طويلة، خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية. كما يداري عيوب البشرة ويحميها من الجو والتراب والرطوبة.

كما يجب توزيع المكياج بطريقة صحيحة على البشرة، ما يثبّته فترة اطول وادمجيه مع بعض جداً. ويمكنك قبل وضع المكياج، أن تدهني وجهك بعصير ليمون وتركه حتى ينشف. ثمّ اغسليه وضعي المكياج، حيث أنّ الليمون يقفل المسام.

إلى جانب أنّ بعد وضع كريم الاساس، يمكن أن تمرري مكعب ثلج على وجهك وتنتظري حتى ينشف. ثمّ ضعي البودرة واكملي باقي المكياج.