فازلين موحد اللون
العناية بالبشرة
فازلين موحد اللون... لبشرة مشرقة!
فوائد جوزة الطيب للشعر
اطلالة ومكياج
استفيدي من ميزات جوزة الطيب للشعر

هل للقهوة العربية اضرار؟

السبت، 06 فبراير 2016
اضرار القهوه العربية

تعتبر القهوة بمختلف أنواعها المشروب الأكثر رواجاً وطلباً في العالم ومن مختلف الفئات العمرية حتى أن بعض الأشخاص لا يستطيعون الإنطلاق بنهارهم من دون ارتشاف فنجان ساخن من القهوة. وتترك القهوة اثراً ايجابياً في نفس الشخص ويشعر بالنشاط.  أما أنواع القهوة فهي متعددة ففي الجزيرة العربية والعراق وبلاد الشام اشتهرت القهوة العربية وهي تعتبر قهوة خفيفة يتم طحن حبوب البن لتحضيرها وبعض الشعوب تضيف اليها حبات الهال ولهذه القهوة العديد من الفوائد والأضرار.

فوائد القهوة العربية

- ان مادة الكافيين الموجودة في القهوة العربية تنشط الجهاز العصبي وتساعد على مقاومة النعاس وتحد من الشهية المفرطة وينصح العديد من خبراء التغذية بشرب 3 أكواب من هذه الهوة للحد من شهية الشخص على تناول الطعام  وبالتالي خسارة الوزن.

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

- ان مادة الكافيين الموجودة في وفرة في القهوة العربية لا سيما عندما تكون حبوب البن ذات اللون البني الفاتح  يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يقوي من انقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.

- تعتبر القهوة العربية مضادة للأكسدة.

- تعمل القهوة العربية على زيادة حساسية الجسم للأنسولين مما سيجعله يعمل بشكل أفضل وبالتالي يتراجع احتمال الإصابة بالسكري كما هي موصوفة لمرضى السكري من النوع الثاني والذين يشكون من السمنة.

- تعمل القهوة العربية على تخفيف إنزيمات الكبد فتقي من تليف الكبد وتسرطنه وتقوم بخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية .

- للقهوة العربية تأثيرات إيجابية على أمراض كثيرة كالشلل الرعاش والباركنسون.

أضرار القهوة العربية

- تقوم القهوة العربية بتحفيز إنتاج الأدرينالين في الغدة الكظرية مما يؤدي الى توتر الجسم في حالة الاستهلاك المستمر للقهوة.

- تؤدي القهوة العربية الى تزايد الشد العضلي وارتفاع مستوى السكر في الدم ونبضات القلب وضغط الدم والتنفس لإمداد الجسد بطاقة أكبر، مما قد يؤدي على المدى البعيد الى التأثير سلبيا على الدورة الدموية المرتبطة بنبضات القلب مباشرة.

القهوة الطبيعية... الأفضل بين جميع المنبّهات

- يرتبط الكافيين بإنزيم "سيتوكوم بي1أي2" الذي لا ينشط لدى جميع الأشخاص بنفس الدرجة، فبعض الأشخاص لا يمتص جسمهم الكافيين بسرعة كالأخرين، وهذا بدوره يبطئ تأثير الكافيين في الجسم ويديمه فترة أطول وقد يعاني هؤلاء الأشخاص من تسارع غير منتظم لنبضات القلب.

- يتحسس البعض من الكافيين الموجد في القهوة العربية وذلك  نتيجة التكوين الجيني لديهم ويعتبر الكافيين جرعة سامة عند تناول 10 غرامات منه.

- ان الإستهلاك المفرط للقهوة العربية يؤدي الى الأرق ليلاً وزيادة حرقان المعدة وزيادة أعراض القولون العصبي، وارتفاع ضغط الدم وازدياد ضربات القلب.