أخطاء شائعة في تغذية الأطفال
جمال و صحة
انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك
ملح البحر
العناية بالبشرة
ملح البحر يعيد لك جمال شبابك وصحتك

اطعمة ستبعد عنك برد الشتاء وتدفئ جسمك

الإثنين، 30 نوفمبر 2015
افضل اطعمة لتدفئة الجسم

في فصل الشتاء، تلجأين إلى كلّ الوسائل التي تدفئ جسمك، مثل ارتداء الثياب الثقيلة والجلوس قرب المدفأة. لكن، هناك بعض الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده على الشعور بالدفء. لذلك، يعرض عليك موقع "أنوثة" هذه المجموعة من الأطعمة التي تمنح الجسم التدفئة التي يحتاج إليها في فصل الشتاء.

اكتشفي كلّ فوائد الشوربة الصحية والوصفات اللذيذة عبر موقع انوثة

إحمي نفسك من البرد

أولاً، يحتوي حساء العدس على عدة أحماض أمينية تزيد من مناعة الجسم وتقيه من انخفاض درجة حرارته. إلى جانب الزنك، النحاس والسلينيوم، فيتامين أ وب وكذلك حمض الفوليك.

ثانياً، تزيد المكسرات من درجة حرارة الجسم وأفضل أنواعها اللوز، الذي يكفي تناول ثلاث حبات منه كل يوم.

ثالثاً، البصل والثوم يمنحان الجسم التدفئة ويعملان على المحافظة على صحته. وتحتوي هذه الخضار على مواد مضادة للأكسدة، فتعالج الزكام، تقلل من مستويات الكوليسترول وتقضي على الخلايا السرطانية.

مشروبات تشعركم بالسعادة والراحة النفسية

رابعاً، الحساء بكافة أنواعه خصوصاً بالدجاج والخضروات، يعمل على تدفئة الجسم ومنحه العناصر الغذائية التي يحتاج إليها لمقاومة الشتاء مثل البروتينات والفيتامينات. كما يقاوم الإحساس بالجوع ويمنح الجسم شعوراً بالشبع.

أخيراً، حساء الكرنب يمنح الجسم الدفء والشبع. وفي هذا الفصل، قد لا تتمكنين من ممارسة الرياضة، فيأتي هذا الحساء ليحرق الدهون، وطريقة إعداده تكون بتقطيع أوراق الكرنب وإضافتها إلى البصل، الثوم، الطماطم، الكوسة، البقدونس، الشبت، الكزبرة الخضراء والبهارات.