كيفية تعليم الطفل المشاركة
امومة
ساعدي طفلك لتعلم المشاركة مع الآخرين
علاجات تورم القدمين خلال الحمل
امومة
حان الوقت لتتخلصي من مشكلة تورم القدمين خلال الحمل!

اتبعي هذه الخطوات لفطام سريع وسهل لطفلك

الأحد، 15 يناير 2017
افضل طريقة لفطام الطفل

الفطام مرحلة يجب ان تمرّ بها كلّ امّ كانت تقوم بالرضاعة الطبيعية، حيث يبدأ الطفل في الاعتماد على مصادر اخرى للتغذية عير حليب الأم. وتعد هذه المرحلة واحدة من اصعب المراحل على الام وعلى الطفل على حد سواء لا سيما وان هذا الأمر لا يمكن ان يتم بشكل فجائي بل انه يحتاج الى ان يتم بشكل تدريجي والى الكثير من الصبر. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أفضل طريقة لفطام الطفل.

 

كيف يمكن فطام الطفل من الرضاعة الليلية؟

 

نصائح لافضل طريقة لفطام الطفل

 

هناك الكثير من النصائح التي يمكن ان تعطى للام التي تسعى الى فطام الطفل ولعل ابرزها واولها العمل على تقليل عدد مرّات الرضاعة تدريجياً وعدم الانقطاع عنها بشكل مفاجئ، لما فيه من خير على صحتها وعلى صحة الجنين، وبالتالي لا يجب على الأم ان تضع تاريخاً محدداً للتوقف عن الرضاعة ولفطام طفلك، بل يجب العمل ببطء على تعويد الطفل على القنينة والغذاء الآخر وصولاً الى التوقف عن هذا الأمر نهائياً. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة التوقف فوراً عن الرضاعة الطبيعية عند البدء باعطاء المأكولات الصلبة والحليب البودرة للطفل.

 

وفي هذا الوقت يشدد الاطباء كثيراً على ضرورة ان تقضي الأم المزيد من الوقت مع الطفل في خلال فترة الفطام، لكي لا يشعر بفقدان الحنان بسبب ابتعاده، لا سيما وان الأم يجب أن تكون حاسمة في هذا الاطار، لا سيما لناحية التوقف الكامل عن الرضاعة وعدم العودة مرة أخرى الى هذا الأمر.

 

ركزي على الرضاعة الليلية لهذه الأسباب المهمة

 

كما يجب أن تكون الام حاسمة ايضاً في روتين النوم لا سيما اذا كان الطفل معتاداً على الرضاعة قبل النوم بالليل ومن هنا يجب ان يحظى الطفل بحمام دافئ ما يساعده على الاسترخاء والنوم من دون اخذ الرضاعة الطبيعية.