حساب موعد الولادة
امومة
كيف تحسبين موعد ولادتك؟
كيفية تعديل سلوك الطفل دون تعنيف
امومة
4 نصائح لتعديل سلوك الطفل

ركزي على الرضاعة الليلية لهذه الأسباب المهمة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016
فوائد الرضاعة الليلية للطفل

ما هي فوائد الرضاعة الليلية للطفل؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك الى الفوائد الكثيرة التي تحملها الرضاعة الليلية لكي تتشجعي بمنحها لطفلك فهي تغذيه وتحميه في آن ومن المهم أن تركزي عليها من أجل صحته الذهنية والجسدية.

خطوات تساعدك على وقف الرضاعة ليلاً

كميات الحليب أكبر خلال الليل

 

يشاع الى أن الطفل يتناول كميات أكبر من الحليب خلال الليل من أوقات النهار فقد تبيّن أن الأطفال الذين يرضعون خلال الليل يكتسبون الوزن أكثر من الذين يرضعون فقط خلال النهار.

الرضاعة الليلية تساعد الطفل على النوم

 

نجد في حليب الأم الحمض الأميني الذي يوازي بفاعليته المهمة هرمون السيروتونين الذي يلعب دوراً مهماً في تحسين المزاج كما وأنه هرمون منظم للنوم وبشكل خاص خلال تناول الحليب خلال الليل. الى جانب ذلك يساهم هذا الهرمون على نمو الطفل من الناحية الذهنية والعقلية في آن.

علاقة مستوى البرولاكتين بأوقات الليل

 

ترتفع عند المرأة المرضعة مستويات البرولاكتين خلال الليل وهو الهرمون المسؤول عن إنتاج الحليب ممايجعل الرضاعة مفيدة ومهمة لطفلك خلال الليل.

الرضاعة الليلية تجنبك الحمل

 

تعد الرضاعة الليلية وسيلة فعالة لمنع الحمل ولكن ليس بنسبة مئة في المئة ولكن مع إنتاج الثديين للحليب يقال أن المرأة تقي نفسها من الحمل لفترة أطول.

هل يمكن ممارسة العلامة الحميمة أثناء الرضاعة؟

الرضاعة الليلية تحمي الطفل

تحمي الرضاعة الطبيعية طفلك خلال الليل من خطر الموت الفجائي الذي يصيب الأطفال الرضع بشكل فجائي في حالات نادرة لأن الرضاعة الليلية تثير يقظة طفلك وعقله وهذا الأمر يبعد عنه الخطر.