كيفية التعامل مع الطفل العنيد والعصبي
امومة
طفلك عنيد وعصبي؟ اليك طريقة التعامل معه
كمية الحليب التي يحتاجها الرضيع
امومة
نصائح لتحديد كمية الحليب التي يحتاجها الرضيع

هل يمكن لسمنة الاطفال ان يكون سببها نفسياً؟

الأحد، 06 نوفمبر 2016
الاسباب النفسية للسمنة عند الاطفال

قد يتعرض الطفل الى الكثير من المشكلات النفسية كالقلق والتوتر وأحيانًا بعض حالات الضيق النفسي ما تدفعه الى تناول الطعام بشكل أكبر من المعتاد. وعلى الرغم من ان هذا الأمر قد لا يكون معروفاً عند الكثير من الأهل الا ان يؤثر بشكل سلبي على صحة الطفل. فما هي الاسباب النفسية للسمنة عند الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

وللأطفال ريجيم أيضاً!

المشاكل النفسية التى تؤدي الى السمنة عند الاطفال

 

مما لا شك فيه ان الضغوط النفسية التي يتعرض لها الطفل، لا سيما ذلك الطفل الذي يكون قد اكتسب وزناً زائداً، تؤدي حتماً به الى الوصول الى السمنة المفرطة لديه لا سيما واذا كان الطفل يشعر بانه غير محبوب أو غير مرغوب فيه في مجتمعه بسبب وزن الزائد، أو انه لم يستطع أن يجد اي شخص يستمع اليه ويقدم له النصح في الأمور التي تضايقه أو تسبب له الاكتئاب في ما يتعلق بوزنه، لا سيما واذا كان هذا الأمر محط سخرية منه في المدرسة من قبل الاصدقاء.

ومن هنا يجب على الاهل التقرب اكثر من الطفل والتكلم معه بصراحة وبشكل مباشر عن وزنه دون إصدار أحكام، والعمل على تشجيعه على ممارسة الرياضة بانتظام، سواء في النادي أو في حديقة عامة، حيث يستطيع اللعب والجرى بحرية مع بقية الأطفال.

السمنة عند الاطفال بين الاسباب والعلاجات

كما يجب أن يضع الأهل حدوداً حاسمة بالنسبة للوقت الذي يقضيه الطفل يومياً أمام التليفزيون أو الكمبيوتر أو في اللعب بألعاب الفيديو، ومشاركته في الالعاب الرياضية التي يقوم بها، وتجنب الاكل أمام التلفزيون، والعمل على تناول الاكل سوياً على مائدة واحدة للحد من تناول الاكل الزائد أو غير المحبذمع تشجيعه على تناول الوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكه والخضروات الطازجة، العصائر الطازجة.