ماسك الافوكادو للشعر
اطلالة ومكياج
ماسك الافوكادو... الفاكهة السحرية الافضل للشعر
ما هو الكونسيلر
اطلالة ومكياج
ما هو الكونسيلر؟

الثوم للشعر... فوائد كثيرة والعلاج الامثل لجميع مشاكلك

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
فوائد الثوم للشعر

يشتهر الثوم بفوائده الصحية والجمالية، لأنه يحتوي على فيتامينات ب1، ب6، ي، ك وسي. وهذه الفيتامينات تساعد بدورها على تقوية الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية. اكتشفي مع موقع أنوثة فوائد الثوم للشعر.

 

الثوم لتطويل الشعر... ستتفاجئين بالنتيجة!

 

فوائد الثوم للشعر

 

يعمل الثوم على منع تساقط الشعر، تطويله والحفاظ على كثافته. كما أنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس، فيعطيه لمعان ونعومة. ويساهم ايضاً في التخلص من حكة فروة الرأس وإزالة السموم منها.

كما يعد زيت الثوم مضاد للبكتيريا والفطريات. وللحصول على شعر كثيف، اخلطي حبّتان من الثوم ومعلقتان من زيت الزيتون، وضعي الخليط على شعرك مدة نصف ساعة.

ويجدر الإشارة إلى أنّ الثوم يتمتّع برائحة مميّزة وقوية، قد تجعل البعض يستصعب استخدامه، ولكن يمكن إخفائها بعدة مستحضرات للمحافظة على فائدته كبيرة .كما يساعد الثوم على قتل القمل في الشعر، ويعد مطهراً من الديدان والجراثيم في الجسم.

 

الثوم علاج فعّال لحماية الشعر من التساقط

 

ولتطويل الشعر، ستحتاجين إلى حبّة ثوم مقشرة ومقطّعة، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الخروع وزيوت من اختيارك. ثم ضعي المكونات على النار، وبعد إحمائها قليلاً ضعيها على الشعر ولفّيها بغطاء بلاستيكي لمدة 8 ساعات. استخدمي هذه الوصفة أسبوعيّاً وستحصلين على شعر كثيف طويل لا يتساقط. فزيت الثوم يحتوي على الفوسفور، الكالسيوم، المنغنيز والنحاس التي تساعد بدورها على نمو الشعر وتقويته.