افضل لحظات الامومة
امومة
تشاركي افضل لحظات الامومة مع طفلك!
الحمل في الشهر السابع
امومة
في الشهر السابع من الحمل... كوني جاهزة لهذه التغيرات!

هل يعاني طفلك من الشهاق؟ عالجيه بهذه الطرق البسيطة

الخميس، 09 مارس 2017
الشهاق عند الاطفال حديثي الولادة

إن كان طفلك يعاني من الشهاق عند الاطفال حديثي الولادة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك علاج الشهاق عند الاطفال حديثي الولادة.

هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟

من المعلوم أن الشهاق عند الاطفال حديثي الولادة هو من أحد الأمراض الصحية الخطيرة التي قد يصاب بها الإنسان وهذا المرض يصيب الجهاز التنفسي وفي أغلب الأحيان يكون ناتجاً عن تواجد بكتيريا بورديتيلية في الجسم. من غير الممكن ان يتم التحكم بالشهاق عند الاطفال حديثي الولادة ولكن من الممكن معالجته من خلال الخطوات الأنسب لذلك.

تبدأ أعراض الشهاق عند الاطفال حديثي الولادة من خلال سعال الطفل ليشعر بعد ذلك بضيق في التنفس. في هذه الحالة وإن لاحظت أن هذه الأعراض تتكرر عند الطفل من المهم أن تستشيري طبيب الأطفال الذي يتابع حالة طفلك الرضيع من أجل أن يكشف على صدره لتشخيص الحالة التي هو مصاب بها من أجل وصف العلاج المناسب بالأدوية له.

إعلمي أن الشهاق عند الاطفال حديثي الولادة وإن لم يتم قد يؤدي الى مشاكل صحية خطيرة للطفل وقد يؤدي الأمر الى نتائج غير مرضية عن عمر كبير له. من بين الأمور السلبية التي من الممكن أن يؤدي اليها الشهاق عند الأطفال نذكر معاناة الطفل من الالتهاب الرئوي لذلك من الطبيعي أن يصف لك الطبيب المضادات الحيوية من أجل علاج المشكلة الى جانب الإبر التي قد تحمي الطفل من الشهاق.

ما يجب أن تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال 

في الأغلب تحد الأدوية من الشهاق عند الطفل ويعد تطعيم الطفل من أهم طرق الوقاية من المرض. تجدر الإشارة الى أن سيلان الأنف واحتقانه وارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر كلها أعراض للشهاق عند الاطفال حديثي الولادة.