خلطة صابون الغار
العناية بالبشرة
تمتّعي ببشرة بيضاء ونقية مع خلطة صابون الغار
صنفرة المشمش
العناية بالبشرة
صنفرة المشمش... لبشرة نضرة وخالية من الشوائب

الطحينه السائلة... هل كنت تدركين فائدة هذا المكوّن؟

الإثنين، 04 أبريل 2016
فوائد الطحينه السائلة

تعتبر الطحينة من أهم المواد الغذائية الموجودة في مطبخك، حيث أنّها تدخل في تحضير العديد من المأكولات. وهي مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للجسم، والمكوّن الأساسيّ في إعدادها هو السمسم المحمّص والمطحون الذي يمكن استعماله بأكثر من طريقة. حتّى أنّ بعض الدول تستخدمه للحلويات والبعض يستعمله كتوابل. إكتشفي مع موقع أنوثة فوائد الطحينه السائلة وكيفية تحضيرها.

 

لبشرة نضرة ومنتعشة... جرّبي الطحينة السائلة!

 

فوائد الطحينه السائلة

 

تُستعمل الطحينه السائلة للتخلّص من الخرّاج في الفم عن طريق التدليك بقطنة على مكان وجود الخرّاج مع تثبيتها بلاصق حتى الشفاء. كما تساعد في معالجة التهاب اللثة بوضع كمية من الطحينة وتوزيعها كطبقة على اللثة.

إلى جانب استخدام الطحينة للتخلص من الدمامل وتقليل انتشارها أو حتى رجوعها مرة ثانية، عن طريق وضع القليل منها على قطنة نظيفة وتدليك المنطقة التي ظهرت فيها الدمل أكثر من مرة حتى اختفائها. أمّا إذا كانت متعددة، قومي بتغطيتها بالطحينة ومع الوقت سيظهر لها رأس ويخرج كلّ المواد التي فيها دون الحاجة لعمليات جراحيّة. بالإضافة إلى فوائد الطحينة بالنسبة لعلاج لمشكلة تشقّق الشفاه وتصفية الوجه وزيادة رطوبته ونضارته عند دهن البشرة بها.

أخيراً، تعتبرعلاجاً مهماً للتخلّص من التهاب الحلق واللوز، وذلك عن طريق استعمالها كغرغرة أو عن طريق بلعها. وللحصول على نتائج جيدة يستحسن استعمالها قبل النوم ليظل أثرها داخل الحلق.

 

إعداد الطحينه في البيت

 

المكونات:

كوب سمسم محمّص

كوب طحين

3/4 كوب زيت

 

هذه هي تأثيرات الجيلاتين على صحة بشرتك

 

طريقة التحضير:

 

قويب بطحن كميّة السمسم المحمّص في خلاط البهارات بشكل جيد، ثمّ ضعيها في وعاء الخلاط مع الطحين والزيت. اخلطي المكونات بشكل جيّد للحصول على الطحينة.