مدة سلق الدجاج
اطباق رئيسية
سلق الدجاج... الأفضل صحّياً والأسهل
انواع الخس
سلطة
6 انواع خس مختلفة لكن جميعها مفيدة!

اليكِ طرق طبخ السمك... لإعداد أشهى الأطباق

الإثنين، 14 مارس 2016
طرق طبخ السمك

يعدّ السمك من أفضل اللحوم المعروفة لاحتوائه على الأوميغا 3 بنسبة عالية. بالإضافة إلى مادة الكولاجين، والفيتامينات، الزنك والمنجنيز. إلى جانب أنّ السمك لا يحتوي على الدهون، فهو من اللحوم البيضاء التي ينصح بتناولها كل أسبوع مرتين لإعطاء الجسم حاجته من هذه المعادن. كما يمتاز السمك بطعم ومذاق مميّز ومختلف عن باقي أنواع الأكلات. لذلك يقدم لك موقع أنوثة عدّة طرق يمكنك من خلالها إعداد السمك.

 

اليك طريقة تحضير سمك مشوي بالفرن

 

تتبيلة السمك

 

لا بد من معرفة طريقة تتبيل السمك، والتي تتم من خلال غسل السمك وتنظيفه بشكل جيّد، مع إزالة كل ما عليه من شوائب، ومن ثمّ تقطيعه بالشكل المرغوب، ووضعه في وعاء مع ملعقة كبيرة من الكمون.

وتتكوّن التتبيلة من عصير ليمونة واحدة، ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ملعقة كبيرة ملح، ملعقة بهارات مشكّلة، فصان من الثوم المهروس بشكل ناعم. أتركي السمك مع خليط التتبيلة من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

 

السمك المشوي بالفرن

 

ضعي السمك بصينية، مع 3 ملاعق من الزيت النباتي على الوجه. غلّفيها بورق الألمنيوم واتركيها على نار هادئة لمدّة ساعة. وعند الانتهاء يتم تحميره من الجهتين، وقدّميها ساخنة.

 

السمك المقلي

 

بعد تتبيل السمك، قومي بتغميسه بخليط مكوّن من الدقيق ونشا الذرة بكميّات متساوية، مع وضع السمك من بعد ذلك في الزيت الساخن. قدّمي طبق السمك المقلي ساخناً ومقرمشاً.

 

اكتشفي طريقة عمل بروستد السمك

 

السمك المحشي

 

من أفضل أنواع الأسماك للحشي، الهامور، السلمون والسمك الأحمر، حيث يتم تنظيف السمك جيداً، ومن ثمّ قومي بعمل شق طولي على كامل السمكة. إنقعيه لمدّة يوم كامل بخليط التتبيلة، وحضّري الحشوة المكوّنة من الطماطم الحمراء الطازجة المقطّعة قطع صغير، رأس من الثوم المهروس، كوب بقدونس وعصير 3 ليمونات وملح حسب الرغبة.

 

أخلطي المكونات مع بعضها الببعض مع القليل من الليمون، واحشي السمك. ثم ضعي باقي كمية عصير الليمون بالصينية المراد الطبخ فيها مع إضافة الماء والملح. غلّفي الصينية واتركيها بالفرن على نار هادئة حتّى تنضج تماماً.